’’دوزيم‘‘ تبث نداء لمصطفى براهمة وتحجب مقطعا يطالب فيه بإطلاق سراح معتقلي الريف (فيديو)

 – ملفات تادلة 24 – 

اجتزأت القناة الثانية، أمس السبت، نداء لمصطفى براهمة، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، دعا فيه الدولة المغربية إلى إطلاق سراح معتقلي حراك الريف.

وبثت القناة خلال نشرتها المسائية، نداء مصورا لبراهمة يشيد فيه بالتزام المغاربة بالحجر الصحي وأشاد بالأطقم الطبية التي تعمل على مواجهة الوباء.

ودعا براهمة في المقطع الذي بثته القناة، المؤسسات الانتاجية إلى أداء أجور عمالها كاملا، كما دعا الدولة إلى أن يشمل الدعم غير المسجلين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و ’’راميد‘‘.

وبثت القناة الثانية نداء براهمة في إطار نداءات الهيآت السياسية الموجهة للشعب المغربي من أجل التماسك والتزام الحجر المنزلي في مواجهة هذه الجائحة وحجبت تتمة المقطع الذي يتحدث فيه عن ضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحافيين.

وتداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، مقطع الفيديو كاملا لمصطفى براهمة، دعا من خلاله إلى إطلاق سراح معتقلي حراك الريف والمدونين والصحافيين.

كما دعا إلى تخفيف الاكتظاظ داخل السجون في ظل الظروف التي تعرفها البلاد والمرتبطة بحالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتحدث براهمة من مقر إقامته بباريس حيث يتواجد في ظل الإغلاق التام للأجواء.

في مكالمة مع الرفيقة أمينة بوخلخال زوجة الرفيق مصطفى البراهمة، أخبرتني أن النداء الذي تم بثه في دوزيم اليوم، والذي سجله البراهمة من فرنسا حيث لا زال هو وزوجته عالقين هناك بسبب إجراء إغلاق الحدود، هذا النداء اقتطعت منه الفقرات التي تدعو لإطلاق سراح معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسيين والمدونين والصحفيين.وقد أمدتني مشكورة بالتسجيل الكامل للنداء الذي لا يتجاوز دقيقة ونصف، ومع ذلك تدخل الرقيب،،

Gepostet von Khalid El Bekkari am Samstag, 4. April 2020

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...