البريد بنك يتولى صرف الدعم للمتضررين من كورونا ابتداء من الإثنين المقبل

-ملفات تادلة 24-

أعلن “البريد بنك” أنه سيشرع ابتداء من تاريخ 6 أبريل الجاري، في صرف التعويضات والدعم الذي أقرته لجنة اليقظة الاقتصادية، للفئات المتضررة من تداعيات جائحة “كورونا”..

وأشار البنك في بلاغ له أنه سيقوم بإبلاغ المستفيدين العاملين في القطاع غير المهيكل، عبر رسالة نصية قصيرة، وسيحصلون على تعويضاتهم المالية من خلال “الشبابيك الأوتوماتيكية” أو عبر وكالات “Barid Cash”، مع تقديمهم لبطائق الهوية الشخصية.

وأضاف، أنه وضع آلية خاصة لتطبيق قرارات اللجنة وصرف الدعم والتعويضات وسيتوخى في ذلك أعلى درجات السلامة الصحية سواء فيما يخص قواعد النظافة والوقاية، حيث سيتم تطهير وتعقيم الشبابيك الأتوماتيكية بانتظام.

وأوضح البنك أن أكثر من 900 شباك أوتماتيكي و1800 من فروعه بالمناطق النائية تحت خدمة المغاربة، مبرزا أنه سيحضر كبسولة تواصلية تشرح للمستفيدين بشكل مبسط كيفية الحصول على هذه التعويضات، وسيتم نشرها على الانترنت.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية قد أقرت تعويضات للأجراء المسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي، المتوقفين عن العمل بشكل مؤقت أو كلي، قيمتها 2000 درهم، ومساعدات لحاملي بطاقة “راميد”، تتراوح بين 800 درهم للأسرة المكونة من شخصين أو أقل، 1000 درهم للأسر المكونة من 3 أشخاص إلى 4، و1200 درهم للأسر التي يزيد عدد أفرادها عن أربعة أشخاص.

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...