الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يساهم ب 500 مليون درهم لمواجهة وباء كورونا

-ملفات تادلة 24-

وافق مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على المساهمة بمبلغ 500 مليون درهم من الاشتراكات المتحصل عليها برسم التعويض عن فقدان الشغل، في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وأوضح بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن هذه المساهمة تندرج في إطار روح التضامن وتأخذ بعين الاعتبار القيم التي تحملها المؤسسة.

وأضاف المصدر ذاته أنه للمساهمة في الحد من الآثار الناجمة عن الأزمة الاقتصادية المتعلقة بالجائحة، وانجاح تفعيل التدابير التي قررتها الدولة لمواكبة المشغلين وأجرائهم من أجل تجاوز هذه الأزمة العالمية، سيعمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على تعبئة جميع الوسائل اللازمة لذلك.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

وسيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.






شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...