توصيات رسمية حديثة: الحالات التي يمكن الاستغناء فيها عن استخدام الكمامة

– ملفات تادلة24-

أصدرت لجنة الصحة الوطنية (الصينية) “الإرشادات للجمهور لارتداء الكمامات بطريقة علمية” على موقعها الإلكتروني يوم 17 مارس الحالي وفقًا للوضع الحالي للوقاية من فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه والحاجة إلى استعادة شاملة ومنظمة للنظام الطبيعي للإنتاج والحياة. وتضمنت “الإرشادات” توصيات علمية حول ارتداء الكمامات لعامة الناس، والأشخاص في أماكن محددة، والحالات المشتبهة، الحالات المؤكدة والمصابين دون أعراض، المحتكين بالمصابين، والوافدين إلى الصين (من وقت الدخول حتى نهاية الحجر الصحي)، والأشخاص المعرضين للمخاطر بسبب المهن.

وقدمت “الإرشادات” توصيات دقيقة لعامة الناس، حيث يوصى الذين هم فى المنزل أو في الهواء الطلق أو بيئة خالية من تجمع الناس وفيه تهوية جيدة بعدم ارتداء كمامة. ويجب على الاشخاص الموجودين فى مناطق متوسطة ومنخفضة المخاطر ويترددون على الأماكن المزدحمة، مثل المكاتب، أماكن التسوق، المطاعم، قاعات المؤتمرات، ورش العمل، أو مستخدمين للمصاعد الكهربائية أو وسائل النقل العام، حمل كمامة احتياطية (كمامة طبية مستخدمة لمرة واحدة أو كمامة جراحية طبية) وارتداءها عند الاتصال الوثيق مع الأشخاص الآخرين (المسافة بينهم تقل عن متر واحد أو تساويه)؛ ويوصى الذين يترددون على الاماكن المزدحمة فى مناطق عالية المخاطر بإرتداء كمامة طبية مستخدمة لمرة واحدة.

كما توصى “الإرشادات” الناس المصابين بالسعال أو العطس وغيرهما من أعراض الزكام والناس الذين يعيشون مع أشخاص قيد الحجز الصحي فى المنزل أو المتعافين المغادرين للمستشفى ان يرتدوا كمامة طبية مستخدمة لمرة واحدة أو كمامة جراحية طبية.

المصدر: /صحيفة الشعب اليومية أونلاين/


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...