عاجل: السلطات العمومية تفرض العزلة الصحية في المغرب

– ملفات تادلة 24 –

دعت السلطات العمومية المواطنات والمواطنين، اليوم الأربعاء، إلى التزام ’’العزلة الصحية‘‘ في منازلهم وتقييد والحد من تنقلاتهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس.

وصدر هذا القرار في بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة، في إطار التدابير الوقائية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني.

وأكد البلاغ أن التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية ستبقى مؤطرة بالضرورة القصوى من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل.

وأوكل إلى الأمن الوطني والدرك الملكي، ’’توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي‘‘ حسب نص البلاغ.

وطمأنت السلطات المواطنين فيما يخص متطلبات الحياة اليومية والحاجيات الضرورية، مؤكدة أنه على لا يوجد أي مبرر للقلق إزاء مستوى التموين نظرا للاحتياطات والإجراءات التي اتخذت من طرف القطاعات المعنية.

وأشار البلاغ أن الاحتياطات اتخذت ضمانا للسير العادي لجميع مسالك توزيع المواد الأساسية والغذائية والمحروقات إلى غير ذلك من المواد الحيوية المتوفرة بما يكفي في المحلات التجارية وفضاءات التسوق بجميع التراب الوطني.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...