مراكش: توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في نشر خبر زائف حول فرض حالة الطوارئ ونشر فيالق من الجيش

  – ملفات تادلة 24 –

أوقفت شرطة مراكش، اليوم الثلاثاء، سيدة تبلغ من العمر 44 سنة، مديرة جهوية لفرع مؤسسة للقروض بمراكش، وذلك للاشتباه في تورطها في نشر خبر زائف حول تفشي وباء كورونا المستجد.

وفي بلاغ لها أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق  مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت المعنية بالأمر للاشتباه في نشرها شريطا صوتيا على منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري تدعي المتحدثة فيه عن فرض حالة الطوارئ بمدينة مراكش.

وأفاد بلاغ المديرية العامة أن المشتبه فيها ادعت في الشريط المنسوب إليها نشر فيالق من الجيش بسبب تفشي حالات مزعومة للإصابة بوباء كورونا المستجد بعدة مؤسسات سياحية، مع تحريضها للمواطنات والمواطنين والأجانب على الإحجام عن زيارة مدينة مراكش التي اعتبرتها بشكل تضليلي بؤرة لتفشي الوباء.

وأضاف المصدر ذاته أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن أسباب وخلفيات نشر المعنية بالأمر لهذا الخبر الزائف الذي يمس بأمن وسلامة المواطنين، والمسيء كذلك للمؤسسات السياحية والمهنيين العاملين في القطاع، فضلا عن رصد كل الأفعال الإجرامية المنسوبة لها.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...