هاكرز يستغلون فيروس كورونا للإيقاع بضحاياهم

-ملفات تادلة 24-

اتخذت الحكومات إجراءات صارمة بخصوص إيقاف الإصابات المتعلقة بفيروس كرونا Covid-19 والذي انتشر بشكل كبير في العديد من الدول وتحول إلى وباء بحسب منظمة الصحة العالمية وتشمل هذه الإجراءات منع سفر وإغلاق مناطق ومنع دخول الأجانب إلى البلد وكذلك إغلاق المحلات والطلب من المواطنين البقاء في منازلهم.

وكما للدولة والفرق الطبية دور في محاربة هذا المرض، بدأ مجموعة من المجهولين في كل العالم من القراصنة والمخترقين باستهداف الناس باسم ” فيروس كرونا Covid-19 “.

يحاول هؤلاء الهاكر Hacker استغلال قلق الناس والذعر العام في كل أنحاء العالم من أجل استهداف أجهزة العديد من الأشخاص في العالم وكذلك الاستيلاء على معلوماتهم وابتزازهم.

وخلال الأيام الماضية اكتشف العديد من الخبراء هذه الهجمات التي يستخدم فيها المهاجمون مواقع أو ملفات وهمية، تدعي بأنها توصيات لحمايتك من فيروس كورونا أو لقاح جديد تم إنتاجه أو معلومات عن المصابين في العالم.

بما أن العديد من الأشخاص سوف يبقون في منازلهم وكذلك أطفالهم بسبب إغلاق المدارس والجامعات في العديد من الدول، يجب أن نقوم بالإجراءات الإلكترونية التالية وهي فرصة من أجل توفير الحماية لك ولعائلتك إلكترونيا:

1-تأمين حماية إلى حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعية وخصوصا بأنك سوف تقضي وقت طويل على هذه المواقع وسوف يتم فتح العديد من الروابط والوصلات من أجل متابعة الأخبار المتعلقة بالمرض وكذلك العديد من أصدقائك سوف ينشرون وصلات أو روابط قد تكون غير آمنة.

2-أحمي جهازك من البرمجيات الخبيثة والتي قد تكون أرسلت لك عبر البريد الإلكتروني او تطبيقات المحادثات وغيرها.

3-ينصح بعدم فتح المرفقات المرسلة لك قبل التأكد من المصدر وأنها لا تحتوي على برمجيات خبيثة قد تصيب جهازك لاحقا.

4-لا تشارك معلوماتك الشخصية مع أي طرف، يدعي بأن المخترقين والمهاجمين بأنهم من منظمة الصحة العالمية أو من جهات دولية صحية أو من وزارة الصحة في بلدك.

5-لمتابعة الأخبار حول مرض ” فيروس كرونا Covid-19 ، بالإمكان استخدام مواقع معروفة كموقع منظمة الصحة العالمية وبعض المواقع الحكومية الرسمية.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...