صفقات عمومية بجماعتي الفقيه بنصالح ومريرت تحت أنظار محمد عبد النباوي (وثيقة)

ملفات تادلة24

كشف الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى للحسابات، في بلاغ صادر عن النيابة العامة لدى نفس المجلس، مؤرخ بالأربعاء 04 مارس 2020، عن إحالة ملفات قد تكتسي طبيعة جنائية، أحدها مرتبط بالجماعة الترابية للفقيه بنصالح.

يتعلق الأمر، حسب ذات البلاغ، بصفقات عمومية متعلقة بالتأهيل الحضري، بما في ذلك صفقات الدراسات وصفقات الأشغال المترتبة عنها، دون مراعات المقتضيات ذات الصلة المنصوص عليها في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وكشف ذات البلاغ عن ملفات أخرى، بنفس الطابع، ويتعلق الأمر بحساب الجماعة الترابية لبوكركوح، برسم السنة المالية 2015، وعدم تقيد الجماعة الترابية الهرهورة بالمقتضيات القانونية المنظمة للجبايات المحلية، وكذا تضمين الوثائق المتعلقة ببعض الصفقات لبيانات غير صحيحة خاصة بالمجلس الإقليمي لكلميم، وإبرام وتنفيذ مجموعة من الصفقات العمومية وسندات الطلب دون مراعاة المقتضيات ذات الصلة المنصوص عليها في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وأشار ذات البلاغ، إلى أنه بعد دراسة الأفعال موضوع هذه الملفات والاطلاع على الوثائق المثبتة المرفقة بها، قرر الوكيل العام لدى المجلس الأعلى للحسابات رفعها إلى أنظار الوكيل العام لدى محكمة النقض – رئيس النيابة العامة– لاتخاذ ما يراه ملائما بشأنها.

 

 

ملفات تادلة24


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...