الفيروس القاتل: عدد الوفيات يقترب من 1800 في الصين والإمارات ترصد حالة إصابة جديدة

 – ملفات تادلة 24 –

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الصين الإثنين الى 1,770 بعد وفاة 105 مصابين، وفق ما أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية، فيما أعلنت الإمارات العربية المتحدة تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وبلغ عدد الإصابات أكثر من 70,500 في سائر أنحاء الصين، بعد رصد أزيد من ألفي حالة إصابة جديدة اليوم الإثنين.

وأعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، اليوم الاثنين، أنها تلقت تقارير عن 2048 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و105 حالات وفاة جديدة من 31 منطقة على مستوى المقاطعة.

وسجلت مقاطعة خوباي وحدها، وفاة 100 شخص، فيما تم تسجيل 3 حالات في مقاطعة خنان وحالتين في مقاطعة قوانغدونغ.

وبلغ عدد الإصابات أكثر من 70,500 في سائر أنحاء الصين، بينما أخضعت السلطات الصينية نحو 56 مليون شخص في هوباي وعاصمتها ووهان للحجر الصحي لتفادي الانتشار السريع للفيروس القاتل.

وأكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، امس الاحد، تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الجديد، ليصل عدد المصابين في البلاد إلى 9 حالات تم علاج 3 منها في حين تخضع الـ6 حالات الأخرى للرعاية الطبية اللازمة.

وأعلنت تايوان، أمس الأحد، تسجيل أول حالة وفاة بسبب الفروس القاتل على أراضيها، ويتعلق الأمر برجل يبلغ 61 عاما من وسط تايوان، قال مسؤولون أنه كان يعاني من مشاكل صحية لكنه لم يقم بأي رحلة إلى الخارج مؤخرا.

وارتفع عدد المصابين على متن سفينة ’’دايموند برينسس‘‘ إلى إلى 355 شخصا، بينهم 45 أمريكيا حسب تقارير لقناة سي سي إن.

وتخضع سفينة “دايموند برينسس” السياحية الخاضعة لحجر صحي قبالة ميناء “يوكوهاما” الياباني. منذ 5 فبرلير الجاري.

وتؤكد السلطات الصينية أنها تقوم بأقصى جهدها للقضاء على الفيروس، حيث أفادت أن 10844 شخصا غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

ومن جانبه، حذر رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بأن “من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيتخذه هذا الوباء”.

سفينة “دايموند برينسس” تخضع لحجر صحي قبالة السواحل اليابانية

ملفات تادلة 24

https://milafattadla24.com


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...