المغرب: الشاي ، ضحية جانبية لفيروس كورونا

ملفات تادلة24

يتخوف المغرب من نقص مخزون الشاي الأخضر بسبب إغلاق المصانع في الصين بعد وباء فيروس كورونا.

 

 

 

وفقًا للجمعية المغربية لمصنعي الشاي والقهوة (AMITC) ، يشتري المغرب أكثر من 25٪ من إجمالي صادرات الشاي الصينية. في عام 2019، استورد 100 مستورد في القطاع أكثر من 62000 طن بأكثر من 1.7 مليار درهم ، وفقًا لتقارير Medias24.

 

من المرجح أن يشهد اضطرابات هذا القطاع كبيرة  بسبب وباء فيروس كورونا ، وفقًا لما ذكره أحد المشغلين. وقال مصدر آخر في الصناعة إن مصانع الشاي أغلقت خلال عطلة رأس السنة الصينية. قررت السلطات الصينية إطالة إغلاق هذه المصانع ، إلى ما بعد أيام العام الجديد ، مع انتشار الفيروس في البلاد.

 

من المحتمل أن يستمر هذا الموقف ، نظرًا لانتشار الفيروس. “لقد عانينا من هذا الوضع منذ منتصف يناير. يقول موردينا أن المصانع ستعيد فتحها في الأسبوع القادم ، لكن لا يوجد شيء مؤكد في هذا الوقت. نحن نبحر في الأفق.

 

في مواجهة هذه الاضطرابات ، يظل المغرب هادئًا بسبب احتياطيات الشاي من مستورديه ، والتي يمكن أن تغطي عمومًا شهرًا إلى 3 أشهر على الأقل. وقال المصدر “يستغرق الأمر ما متوسطه شهرين بين وقت وضع البضاعة في حاويات ووقت وصولها إلى المستودعات”. إذا استؤنف النشاط الصناعي في الصين في الأيام المقبلة كما هو متوقع ، فمن المحتمل جدًا ألا تشعر السوق بأي اضطراب.

ومع






شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...