“الكاف” يرفض تقرير شركة تدقيق حول شبهات فساد مالي

ملفات تادلة24

 

رفضت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، اليوم الجمعة، تقريرا مسربا لشركة التدقيق (بي دبليو سي) تحدثت فيه عن شبهات فساد مالي وإداري بالهيئة الكروية القارية.

وقال “الكاف” في بيان، أصدره بعد اجتماع عقدته لجنته التنفيذية بالعاصمة القطرية الدوحة. برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية، إنه خصص الجزء الأول لدراسة تقرير (بي دبليو سي) عن المراجعة التنظيمية للكاف من سنة 2015 الى سنة 2019،

هذا التقرير الذي تم تنفيذه في أقل من 3 أشهر، مشيرا إلى أنه دعا الشركة المعنية لحضور الاجتماع. لكنها “لم تحضر”. وأضاف أن اللجنة التنفيذية فندت كل ما جاء في تقرير هذه الشركة، واصفا إياها بأنها “ادعاءات غير ذات أساس”.

وأشار إلى أنه ناقش خريطة طريق الكرة الإفريقية للموسم (2020-2021). الهادفة الى “تحويل الكاف إلى منظمة تتم إدارتها وفقا لأفضل المعايير الدولية”.

موضحا أن هذه الآلية الجديدة “بدأت بالفعل منذ عام 2019″. و”ستتم عن طريق أربعة مجالات عمل، وهي الحكامة والمسابقات والتحكيم وتطوير البنية التحتية”.

وأبرز أن خارطة طريق الكاف “ستخضع لحكامة محددة من خلال إنشاء لجنة عليا على مستوى اللجنة التنفيذية، ولجنة مراقبة على المستوى الإداري، الى جانب إنشاء وحدة مخصصة لإدارة المشاريع لتنفيذ هذا المشروع الهيكلي”.


ولفت المصدر ذاته الى أنه “لمزيد من الشفافية سيتم نشر تقرير ربع سنوي على الموقع الرسمي اعتبارا من يونيو 2020”. فضلا عن عقد مؤتمرات صحفية ستخصص للحديث عن هذا التحول بشكل نصف سنوي اعتبارا من الشهر نفسه. على أن يتم تنظيم ورشة عمل خلال الربع الأخير من العام الجاري “للكشف عن أعمال لجان المسابقات والبنية التحتية”.

(ومع)


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...