الفيروس القاتل يواصل حصد الأرواح: أوروبا قلقة ومنظمة الصحة العالمة تصنفه تهديدا خطيرا

 – خالد أبورقية –

لازال فيروس كورونا المستجد يواصل انتشاره في عدد من دول العالم، حيث سجلت آخر الإحصاءات لليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات وارتفاع عدد المصابين، مع استمرار التحذير الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية منذ أزيد من أسبوع بتصنيفها لانتشار الفيروس بـ “تهديد خطير جدا” مع تسجيل ما يقارب  400 حالة في نحو 30 دولة أو منطقة خارج الصين.

ويثير الفيروس القاتل قلقا في الاتحاد الاوروبي حيث أعلنت عدة حالات في المانيا (16) وفرنسا (11) وايطاليا (3). ويجتمع وزراء الصحة الاوروبيون الخميس في بروكسل لبحث الموضوع.

وأعلنت ألمانيا ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 16 حالة بعد ظهور حالتين جديدتين في ولاية بافاريا.

وأعلنت وزارة الصحة في الولاية، في بيان، أن الحالتين الجديدتين سجلتا بشركة ’’فيباستو‘‘ لمستلزمات السيارات في مدينة شتوكدورف القريبة من ميونخ، والتي أظهرت الاختبارات قبل أسابيع إصابة أول عامل لديها بالفيروس الجديد.

وفي اليابان ارتفع عدد المصابين إلى أزيد من 200 حالة، بعد  أن أعلنت وزارة الصحة اليابانية اليوم الأربعاء ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 203 حالات, عقب تسجيل 39 حالة إصابة جديدة على متن سفينة سياحية ترسو في ميناء (يوكوهاما) الياباني.

وذكرت الوزارة أنها سجلت 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد-19), على متن سفينة “دياموند برنسيس” السياحية ترسو في ميناء (يوكوهاما) كما تأكدت إصابة مسؤول بالحجر الصحي بالفيروس.

ووفقا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “إن.إتش.كيه”, فبهذه الإصابات الجديدة يرتفع إجمالي حالات الإصابة على متن السفينة السياحية إلى 174 حالة.

أما في الصين فقد تجاوزت حصيلة الأرواح التي حصدها الفيروس القاتل 1100، حسب آخر إحصائية كشفت بها السلطات الصينية بينما تجاوز عدد المصابين 44 ألفا و600 شخصا.

ووفقا للسلطات الصحية الصينية, فقد ارتفع عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في الصين اليوم إلى 1113 شخصا فيما تزايدت حالات الإصابة المؤكدة لتصل إلى 44 ألف و653 إصابة.

أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس الثلاثاء في جنيف أن فيروس كورونا المستجد يشكل “تهديدا خطيرا جدا ” للعالم، ودعا كل الدول إلى إظهار “التضامن” عبر تشارك البيانات التي تملكها.

ملفات تادلة 24

https://milafattadla24.com


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...