أزيلال: أنشطة للعناية بالأشخاص بدون مأوى.

 – ملفات تادلة 24 –

نظمت العصبة المغربية للتربية الاساسية ومحاربة الامية فرع ازيلال، يوم الأحد حفلا فنيا لفائدة نزلاء ونزيلات المركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى. الذي تشرف عليه العصبة المغربية للتربية الاساسية ومحاربة الامية بشراكة مع المجلس الاقليمي لأزيلال والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس الجهة.  وشملت الأمسية المنظمة بتنسيق مع جمعية شاهين للأعمال الاجتماعية بأزيلال. عدة أنشطة من نقش الحناء والحلاقة والتجميل، علاوة على عروض فنية وموسيقية مثلت مناسبة للتخفيف عن المستفيدين الحرمان وبعدهم عن أسرهم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قال هشام أحرار المنسق الإقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية بأزيلال. إن هذا الاحتفال صحبة نزيلات ونزلاء المركز، يأتي في إطار برنامج اجتماعي وضعته الجمعية ويدخل في نطاق انفتاحها على المحيط الخارجي. ومحاولة توفير جو أسري بين النزلاء، وجعلهم يشعرون بأن هناك من يهتم بأمرهم.

وأشار إلى أن من بين أهداف المركز، تقديم الخدمات الأساسية للأشخاص بدون مأوى في وضعية صعبة، والمواكبة والتوجيه، والإدماج السوسيو-اقتصادي.

وقالت شيماء مبروك رئيسة جمعية شاهين إن هذا الاحتفال هو عمل إنساني يأتي تضامنا مع نزيلات ونزلاء المركز، موضحة أن هدف الجمعية هو مساعدة الفئات المحتاجة، وتقديم الدعم المعنوي لها.

وأضافت أن هذا المركز يعتبر نموذجيا على مستوى الجهة، وأصبح حضن هؤلاء النزلاء الذين يشعرون فيه بالدفء العائلي في خريف عمرهم.

المصدر: و م ع

ملفات تادلة24

https://milafattadla24.com/


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...