القنيطرة: نشطاء يتظاهرون ضد صفحة ’’حمزة مون بيبي‘‘ الخاصة بسيدي سليمان

 -خالد أبورقية –

يستعد عدد من النشطاء بمدينة سيدي سليمان بإقليم القنيطرة، للتظاهر يوم غد الجمعة، للمطالبة بتكليف فرقة الأبحات في الجريمة الالكترونية التابعة للفرقة الوطنية  بالدار البيضاء بالبحث في ملف صفحة محلية على الفايسبوك، تخصصت في المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم وابتزازهم.

وحسب بلاغ توصلنا به من رئيس المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان، تأتي وقفة يوم غد أمام منطقة أمن سيدي سليمان، كخطوة أولى ضمن برنامج متنوع يشمل وقفات أخرى أمام ولاية أمن القنيطرة والمديرية العامة للأمن الوطني من أجل التنبيه الى حجم الضرر المعنوي والرمزي الذي لحق المتضررين.

ويطالب المحتجون بتدخل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتوقيف مسيري صفحة ’’سكوب سيدي سليمانscoop slayman city‘‘ متهمينهم بالتورط  في السب  والقذف وترويج معلومات ومعطيات حول الحياة الخاصة لأشخاص معروفين بالمدينة وكيل الاتهامات لهم  ونشر ادعاء زائف والتحريض على الكراهية والابتزاز والتشهير وإهانة هيئة منظمة والتبليغ عن جريمة خيالية  واتهامات زائفة والإساءة بواسطة أخبار كاذبة بغية التأثير عليهم والتقليل من الاحترام الواجب لهم.

ويوجه المتضررون اتهاماتهم لشخصين يعتبرونهما مسيرين للصفحة، ولم يذكر البلاغ أية أسماء، لكنه أشار إلى أن أحدهما يقطن بسيدي سليمان والآخر بكندا.

واستمعت عناصر الشرطة القضائية لمنطقة أمن سيدي سليمان لعدد من المتضررين خلال السنة الماضية والجارية  إثر شكايات توصل بها مكتب وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي سليمان.كما استمعت الشرطة القضائية يوم الأربعاء 22يناير 2020 لموظف جماعي حول علاقته بتسيير الصفحة وواجهته بشخصين  تشبثا أنه هو مسير الصفحة معززين  زعمهم بعدد من القرائن والمعطيات والأدلة.

ويشبه المتضررون الصفحة المذكورة بالحساب الشهير ’’حمزة مون بيبي‘‘ الذي تورط فيه عدد من المشاهير بينهم المغنية دنيا باطما وشقيقتهما المتابعتين في حالة سراح مؤقت، والمتهمتين في نفس الملف إلى جانب آخرين تتابعهم النيابة العامة بتهم عديدة مرتبطة بالجريمة الالكترونية وأخرى بينها تكوين عصابة إجرامية والاتجار بالبشر.

ملفات تادلة 24

https://milafattadla24.com






شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...