’’كورونا الجديد‘‘ يحصد مزيدا من الأرواح ورئيس وزراء الصين يزور ’’ووهان‘‘ بؤرة الفيروس القاتل

 – خالد أبورقية –

أعلنت وزارة الصحة الصينية، صباح اليوم اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس الجديد إلى 2744 حالة مؤكدة في عموم الصين الشعبية إلى غاية يوم أمس الأحد تزامنا مع زيارة مدير عام منظمة الصحة العالمية الصين لإجراء محادثات مع المسؤولين الصينيين وخبراء الصحة حول تفشي الفيروس، بينما قام رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، اليوم الإثنين، بزيارة مدينة ووهان، بؤرة الفيروس القاتل.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية عن وفاة 80 شخصا وتسجيل 2744 حالة إصابة مؤكدة في عموم البلاد بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس “كورونا الجديد” (2019-إن.سي.أو.في)، بينها 461 إصابة في حالة حرجة، وذلك حتى نهاية يوم أمس الاحد.

وأعلنت السلطات الصينية في وقت سابق عن الشروع في بنا مستشفيين جديدين بسعة ألف سرير في ووهان، مركز انطلاق الفيروس، يتوقع أن يتم الانتهاء منها في أقل من أسبوعين لتدارك الاكتظاظ الذي تعرفه المستشفيات الآن.

افاد مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم امس الأحد إنه توجه إلى بكين لإجراء محادثات مع المسؤولين الصينيين وخبراء الصحة حول تفشي فيروس كورونا الجديد، وأضاف على موقع تويتر أنه يريد “تعزيز الشراكة” مع الصين “فيما يتعلق بتوفير مزيد من الحماية في مواجهة هذا التفشي”.

وزار رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، اليوم الإثنين مدينة ووهان، بؤرة فيروس كورونا المستجد، بؤرة الفيروس القاتل، وظهر في صور رسمية، مرتديا معطفا بلاستيكيا أزرق وقناعا باللون نفسه، خلال زيارة له إلى مدينة ووهان تهدف إلى “التحقيق وتوجيه” جهود السلطات لاحتواء الفيروس. وهذه هي الزيارة الأولى لمسؤول كبير في النظام الشيوعي للمدينة منذ بدء الوباء.

وأعلنت الصين اليوم الاثنين عن مد عطلة العام الصيني الجديد حتى الثاني من فبراير القادم كإجراء يهدف إلى احتواء تفشي فيروس “كورونا الجديد”. وذكر المكتب العام لمجلس الدولة في إعلان أن الإجراء تم اتخاذه للتقليل على نحو فعال من التجمعات الكبيرة، ومنع تفشي الوباء ولحماية سلامة الشعب الصيني وصحته بشكل أفضل.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...