برو تغازوت باي: تظاهرة دولية لركوب الموج تستقطب أبطالا مغاربة وأجانب

 – و م ع –

انطلقت أمس السبت في شاطئ أنزا، شمال مدينة أكادير منافسات الدورة الأولى للتظاهرة الرياضية الدولية “برو تغازوت باي” ، وذلك بمشاركة نخبة من أجود الرياضيين المتخصصين في ركوب الموج من المغرب ومن الخارج ، والتي تدخل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم لركوب الموج لسنة 2020.

ويشارك سبعة مغاربة من ممارسي رياضة ركوب الموج في الدور الأول من هذه المنافسة الدولية، وذلك إلى جانب نظرائهم الأجانب من ذوي التجربة الكبيرة في هذه الممارسة الرياضية أمثال نوي مار ماك كوناكل (كوسطا ريكا)، وكاد ماسطون ( الولايات المتحدة)، وهيروتو أراي (اليابان)، ورفائيل تيكسييرا (البرازيل)، وكي كوباياشي (الولايات المتحدة).

وأوضح مدير هذه المنافسة الرياضية الدولية، لوران ميرامون أن “الدور الأول من هذه المسابقة تجري أطواره في شاطئ أنزا، وستستمر إلى غاية يوم الأحد القادم”، مشيرا إلى أنها ستتواصل يوم الاثنين في موقع ” لابوانت دي آنكر” حيث ستكون الظروف الجوية ملائمة جدا للتباري .

وأضاف السيد ميرامون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن شواطئ جهة سوس ماسة تتوفر بها أمواج تمتاز بنوعيتها الاستثنائية، وبقوتها التي تلائم تماما ممارسة رياضة ركوب الموج.

ومن جهته، عبر البطل رمزي بوخيام ،أول مغربي وإفريقي يتأهل لنهائيات الألعاب الأولمبية في دورتها لسنة 2020 التي ستنظم في اليابان ،عن سعادته لرؤية هذا الشاطئ المغربي ، الذي شهد انطلاقته الأولى في مجال ركوب الموج ، وهو يستقبل نخبة من ابرز الابطال العالميين في هذه الرياضة.

وأضاف البطل بوخيام (26 سنة) في تصريح مماثل أن المغرب يتوفر على كامل المؤهلات لصنع ابطال كبار في رياضة ركوب الموج ، مؤكدا أن الموهبة متوفرة لدى الشباب المغربي الذي اصبح يستفيد من التأطير اللازم والمناسب.

أما البطل المغرب رضوان الركراكي ، فعبر عن سعادته لمشاركته في هذه المنافسة الدولية التي اعتبر انها تشكل فرصة بالنسبة له للاحتكاك مع ثلة من الابطال المغاربة والأجانب ، مسجلا أن الظروف المناخية ونوعية الأمواج المتوفرة في أكادير جد مساعدة على تحقيق نتائج إيجابية.

للإشارة فإن المنافسة الرياضية “برو تاغازوت باي” ، التي تحظى بدعم من طرف الجامعة الملكية المغربي لركوب الموج ، تعد حسب المنظمين من أ هم المواعيد المنتظرة من طرف عشاق ركوب الأمواج عبر العالم، إلى جانب الجولات الإقصائية المنظمة في كل من بيبلين بهاواي ، وجزيرة هينان في الصين ، وفيرناندو دي نورونيا في البرازيل.

ملفات تادلة 24

https://milafattadla24.com


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...