مدرسة تكرم أستاذا محالا على التقاعد بطريقة فريدة

-ملفات تادلة 24-

أقدمت مجموعة مدارس ” الهداية تماعيت” التابعة للمديرية الإقليمية أكادير اداوتنان على تكريم أستاذ محال على التقاعد بطريقة فريدة، تركت انطباعا طيبا لدى رجال ونساء التعليم بالمديرية.

وجاء هذا التكريم على شكل نص للامتحان الموحد لمستوى السادس من التعليم الابتدائي، على صعيد المؤسسة في مادة اللغة العربية دورة يناير 2020، اعترفت فيه المؤسسة التربوية بالخدمات الجليلة التي قدمها رجل التعليم ” الحاج عمر أحبان” لأجيال كثيرة درست بمؤسسة الهداية تماعيت الابتدائية.

وأشادت الأطر التربوية بلسان تلاميذ وتلميذات المدرسة، كما جاء في النص، بخصال المعلم المكرم منذ أن وطأت رجلاه أرض المؤسسة منذ أزيد من عقدين من الزمن، حيث تربى على يده أبناء منطقة أيت بها، ونهلوا من علمه وخصاله ما جعلهم يعترفون برسالته النبيلة طيلة مشواره العملي.

واعترفت تلاميذ المؤسسة بدور الأستاذ الحاج عمر أحبان داخل المدرسة العمومية بالقول ” أستاذنا الفاضل، لاشك أنك ستحال على التقاعد في نهاية هذا الموسم، وستغادر المدرسة العمومية التي كنت فيها دوما بطلا مقداما ونبراسا منيرا، لكن صدى صوتك-وأنت تعيد الحروف والكلمات والأرقام-سيبقى تردده جدران مدرسة أيت بها”.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...