مؤسسة GS KADI تحتفي بفكر محمد عابد الجابري بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة

-ملفات تادلة 24-

نظمت مجموعة   GS KADIببني ملال يوم 26 دجنبر الجاري، بمدرج المؤسسة ندوة فلسفية تحت “عنوان الفلسفة وتنمية الفكر النقدي لدى المتعلمين والمتعلمات تخليدا لليوم العالمي للفلسفة والذي يصادف كل ثالث يوم خميس من شهر نوفمبر من كل سنة.

وشارك في هذه الندوة التي حضرها المدير الإقليمي وأطر المؤسسة، كل من الأستاذ الباحث سعيد ناشد بمداخلة حول “القابلية للتصديق والقابلية للتكذيب” والأستاذ الباحث محمد أيت حنا بمداخلة حول موضوع “الفلسفة والتطرف”، والأستاذ رشيد العلوي بموضوع “الفلسفة وسؤال الديمقراطية”، والأستاذ إدريس جميل بمداخلة حول موضوع “منظومة القيم وسؤال المرجعية”، بالإضافة إلى الأستاذ محمد تشاويت الذي سير الندوة.

مونية بناني، مؤسسة GS KADI، قالت في التصريح لملفات تادلة 24، ” إن اختيارنا لشعار الفلسفة وتنمية الفكر النقدي، هو اختيار لم يأتي من فراغ، بل اعتمدناه لصلته بمجالنا التربوي التعليمي”.

وأضافت بناني في نفس التصريح، أنه تم الاحتفال بالمناسبة بذكرى الراحل محمد عابد الجابري، المفكر الملتزم بالقضايا التربوية والسياسية والثقافية، باعتباره صرحا عظيما أثثت المشهد الفكري المغربي حيث بصم على مسار حافل بالعطاء الفكري والذي تشهد عليه انتاجاته الفكرية الغزيرة.

وتجذر الإشارة إلى أن هذا اللقاء الفلسفي الأول من نوعه الذي تحتضنه مؤسسة تعليمية خاصة، حضره المدير الإقليمي وعدد من الأساتذة الباحثين في مجالات الأدب والفلسفة، بالإضافة إلى عدد من الطلبة وتلاميذ المؤسسة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...