جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة تفتح باب المشاركة لشباب الجهة في الدورة 11

– محمد لغريب-

أعلنت جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بمدينة خريبكة، أنها توصلت بخمسة مشاريع أفلام وثائقية ضمن مسابقة تم تخصيصها هذه السنة، لفائدة شباب جهة بني ملال خريبكة كتجربة أولى في أفق تعميمها في دورة 2020.

وأوضحت الجمعية المنظمة للدورة 11 للفيلم الوثائقي الذي ستنعقد من 18 إلى 23 دجنبر المقبل في بلاغ لها، أن هذه المسابقة تندرج في إطار فسح المجال لحاملي أفكار مشاريع فيلمية وثائقية هاوية ومكتوبة تبحث عن بعض الإمكانات المالية الجزئية، وهي مندرجة ضمن خانة الهواة.

وأشارت الجمعية المنظمة، أنه تقرر انتقاء ثلاثة مشاريع من أصل الخمسة التي توصلت بها، بعد دراستها من طرف لجنة مختصة مكونة من ثلاثة مخرجين ومنتجين. وهي “وثر الروح” لمعاذ السباعي من مدينة خريبكة، و”ثمار الجنة” لبلال باهشام من مدينة خنيفرة، بالإضافة إلى ذاكرة مدينة منجمية لسلوى لحمامي من مدينة خريبكة.

وتتضمن الدورة 11 للفيلم الوثائقي، المدعمة من طرف المكتب الشريف للفوسفاط والمركز السينمائي المغربي، والتي تتنافس فيها 9 أفلام وثائقية دولية ووطنية، عدة أنشطة موازية، علمية وموسيقية وشعرية، ومعارض فنية، بالإضافة إلى تكريم عدد من الأسماء، وتنظيم ندوة رئيسة للمهرجان تحت عنوان ” التاريخ … في رحاب الفيلم الوثائقي”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...