خبراء ومهتمون يقاربون موضوع البيئة والمشاركة السياسية للنساء والشباب الخضر في دورة تكوينية ببني ملال

– ملفات تادلة 24-

انطلقت صباح اليوم 15 نونبر الجاري بفندق جنان عين أسردون ببني ملال فعاليات الدورة التكوينية التي نظمها حزب الخضر المغربي بالشراكة مع green forum  من السويد وأحزاب الخضر بإفريقيا والمؤسسة الخضراء المواطنة ” تحت شعار المشاركة السياسية للنساء والشباب الخضر مدخل لاستدامة التنمية الافريقية”.

وستتواصل هذه الدورة على مدى ثلاثة أيام، سيناقش فيها المشاركون عددا من القضايا تهم التحولات المناخية وتأثيراتها على المجال البيئي وعلاقتها بالمتغيرات المعقدة للسياق العالمي الراهن، وكذا التواصل الداخلي والخارجي للأحزاب الخضر، بالإضافة إلى التواصل بين الشباب والنساء من أحزاب الخضر بالشمال، والديمقراطية الداخلية.

ويشارك في هذه الدورة التكوينية الموجهة بالأساس للشباب والنساء، مهتمون ومتخصصون من بلدان نيجيريا وبوركينافاسو وتونس، فضلا عن أساتذة مغاربة سيِؤطرون مختلف العروض على مدى ثلاثة أيام متتالية.

وعن هذا اللقاء قال محمد فارس الأمين العام لحزب الخضر المغربي في تصريح لموقع ملفات تادلة 24، أنه يندرج ضمن الأنشطة التي دأب الحزب على تنظيمها رفقة مؤسساته الموازية، مؤسسة المرأة الخضراء والمؤسسة المغربية للشباب الأخضر، والمؤسسة الخضراء للمواطنة الذكية، والتي تهدف إلى مقاربة مختلف الإشكالات التي تتمحور حول التغيرات المناخية سواء على مستوى المغرب أو على المستوى الدولي، وأيضا الإشكالات المرتبطة بالتنمية المستدامة والديمقراطية.

وأضاف محمد فارس أن هذه الدورة تتميز بحضور نوعي وعلى رأسهم رئيس فيدرالية أحزاب الخضر بإفريقيا ورئاسة الخضر العالميين، وكذا مناضلين من أحزاب الخضر من شمال إفريقيا، مشير إلى أن هذا اللقاء موجه أساسا لفئتي النساء والشباب باعتبارهما رافعة أساسية للتنمية والبناء الديمقراطي.

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذه الدورة عرف تكريم الدكتور محمد فارس الأمين العام لحزب الخضر المغربي من طرف ممثلي الخضر بتونس اعترافا بمجهودات التي يبدلها الدكتور محمد فارس في الدفاع عن القضايا البيئية بشكل عام، والتي باتت مطروحة على جدول أعمال كل الفاعلين الحقوقيين والسياسيين.

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...