قوى يسارية تعلن عن تشكيل جبهة للنضال الشعبي من أجل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

– ملفات تادلة 24-

اجتمعت يوم السبت 09 نونبر الجاري، بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، عدة تنظيمات جمعوية ونقابية وسياسية ونسائية، يسارية من أجل ﺗﺪﺍﺭﺳﺖ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﻭﺍﻟﻤﻘﺘﺮﺣﺎﺕ ﺍﻟﻜﻔﻴﻠﺔ ﺑﺈﻃﻼﻕ ﺩﻳﻨﺎﻣﻴﺔ لتأﺳﻴﺲ ﺠﺒﻬﺔ اجتماعية للنضال من أجل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقالت اللجنة التحضيرية للجبهة في بلاغ لها، إن هذه الأخيرة ستظل مفتوحة أمام باقي القوى الديمقراطية والتقدمية التي تتقاطع وأهداف ومهام الجبهة، مشيرة إلى أن هذا اللقاء ﺧﻠﺺ ﺇﻟﻰ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻣﺒﺎﺩﺭﺍﺕ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻟﻺﻋﺪﺍﺩ ﻟﻺﻋﻼﻥ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻋﻦ ﺗﺄﺳﻴﺲ ﺍﻟﺠﺒﻬﺔ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ، ﻛﻀﺮﻭﺭﺓ ﻣﻮﺿﻮﻋﻴﺔ ﻟﻠﺘﻜﺘﻞ ﻭﺗﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺍﺕ ﺍﻟﻨﻀﺎﻟﻴﺔ .

وتتمثل أهداف هذه الجبهة اليسارية بحسب البلاغ، ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﻭﺍﻟﺤﺮﻳﺎﺕ ﻷﻭﺳﻊ ﺷﺮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻭﻓﻲ ﻋﻤﻘﻬﺎ ﺍﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺎﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺓ ﻭﺍﻻﻧﺨﺮﺍﻁ، ﻭﺩﻋﻢ ﻛﻞ ﺍﻟﺤﺮﺍﻛﺎﺕ ﺍﻟﻨﻀﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﺐ ﻓﻲ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺐ ﺍﻟﺤﻴﻮﻳﺔ ﻟﻠﻤﻐﺎﺭبة.

وتتشكل الجبهة حتى الآن من أزيد من 30 إطارا نقابيا وجمعويا وسياسيا على رأسهم أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي والنهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان واطاك المغرب وشبيبات أحزاب اليسار، بالإضافة إلى إطارات نقابية وجمعوية تقدمية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...