نشطاء بسوق السبت يخلدون ذكرى محسن فكري ويطالبون بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف

– ملفات تادلة 24- 

تظاهر أمس الإثنين، العشرات من نشطاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سوق السبت، أمام مقر باشوية المدينة، تخليدا لذكرى مقتل الشاب محسن فكري بمدينة الحسيمة، وتضامنا مع معتقلي حراك الريف وعلى رأسهم ربيع الأبلق المضرب عن الطعام بسجن طنجة.

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة، عدة شعارات تطالب بالإفراج عن معتقلي حراك الريف والاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة، محملين الدولة المغربية مسؤولية تدهور صحة الأبلق المضرب عن الطعام لأزيد من 50 يوما.

وجدد المحتجون تضامنهم مع عائلات المعتقلين على خلفية حراك الريف، مؤكدين على أن القمع والتضييق لم يثنيهم عن مواصلة النضال حتى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والصحافيين.

وكان “الائتلاف الديمقراطي من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وفك الحصار عن الريف” قد دعا إلى تنفيذ وقفات احتجاجية بجميع المدن المغربية يوم 28 أكتوبر الجاري للمطالبة بإطلاق المعتقلين السياسيين ورفع الحصار عن منطقة الريف.

وشهدت عدة مدن مغربية وقفات تضامنية، استجابة لنداء الذي دعا إليه الائتلاف، كالرباط، الدار البيضاء، وجدة، دمنات، سوق السبت ومدن أخرى، فيما تم منع وقفة احتجاجية بمدينة طنجة كانت قد دعت إليها اللجنة المحلية لدعم معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسيين.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...