“visa” عمل مسرحي ينقل للجمهور الصراع اليومي لمرضى السرطان من أجل العلاج

– أمينة مطيع-*

كان جمهور مدينة بني ملال على موعد ليلة السبت 26 أكتوبر الجاري، بدار الثقافة ببني ملال مع العرض المسرحي “visa” الذي قدمته فرقة “زنقة آرت” القادمة من مدينة الدار البيضاء.

وتناول هذا العمل المسرحي المتميز، معاناة امرأة مصابة بمرض السرطان، تم منعها من الحصول على التأشيرة قصد متابعة العلاج بالخارج، بعد أن تنازلت على مجموعة من الأشياء الثمينة كمنزلها في سبيل الحصول على “الورقة” كما جاء في الحوار.

فمسرحية  “visa”عمل فني مستلهم من الواقع المعاش، يعكس المعاناة اليومية لمرضى السرطان، وينقل إلى الجمهور صراعهم اليومي من أجل العلاج، في قالب تراجيدي جد مؤثر، لعبت فيه الممثلة فيروز العميري دور المرأة المصابة بهذا المرض الخبيث، لينتهي هذا المشهد المأساوي بانتحار الممثلة المصابة، التي ستنبعث من جديد في حياة أبدية لن تصيبها فيها ندوب الدهر أبدا.

ومسرحية “visa” عمل فني موجه إلى روح الفقيدة عائشة المختاري التي نشب عليها الموت مخالبه، وهي تتربص في مستنقع هذا الواقع المر للحصول على “الفيزا”. وهي من تأليف كمال خلادي، وإخراج عماد فجاج وتشخيص الممثلة فيروز عميري أما السينوغرافيا فتولاها طارق الربح، بينما صورة العرض كانت من تصميم فؤاد دادوش.

* صحافية متدربة

 

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...