النقابة الديمقراطية للعدل ببني ملال تحتج على توقيف موظف بعد شكاية لمديره

-ملفات تادلة 24-

أعلن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ببني ملال، عن عزمه تنفيذ وقفة احتجاجية اليوم 20 شتنبر الجاري أمام مقر المديرية الفرعية، احتجاجا على توقيف أحد الموظفين ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بعد شكاية للمدير الفرعي تتعلق بالسب والقذف.

وأعتبر المكتب المحلي في بيان له أن وضع الموظف “رضوان احنيزي” تحت تدابير الحراسة النظرية، يعتبر خرقا سافرا لمبدأ قرينة البراءة وضمانات المحاكمة العادلة، مشيرا إلى حالة التذمر والاحباط التي أصبحت تطبع جو العمل داخل المديرية الفرعية بعد التحاق المدير الجديد.

وعبر المكتب عن استغرابه لاستماع الشرطة القضائية لموظفي المديرية بمقر عملهم على خلفية الشكاية التي تقدم بها المدير الفرعي ضد الموظف رضوان احنيزي، مما خلف جوا من الصدمة والاستياء، في سابقة هي الأولى من نوعها بالقطاع، بحسب البيان.

وطالب المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل، وزارة العدل بإيفاد لجنة للتحقيق في ما آلت اليه أوضاع العمل داخل المديرية الفرعية ببني ملال، داعيا الموظفات والموظفين للالتفاف حول اطارهم النقابي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم رفع الحراسة النظرية عن الموظف احنيزي الذي تم إيقافه، بعد اتصال المكتب النقابي المحلي بالنيابة العامة لمحكمة الاستئناف وإحاطتها بكامل معطيات الملف، والتي حددت تاريخ متابعته.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...