جمعية مدرسي التربية البدنية بالفقيه بن صالح تنظم لقاء تواصليا وتكوينيا لتعزيز الممارسة الرياضية المدرسية
– عمر طويل –
نظمت جمعية مدرسي مادة التربية البدنية بإقليم الفقيه بن صالح، يوم الأربعاء 29 أبريل، لقاء تواصليا وتكوينيا بالمركب الثقافي بمدينة الفقيه بن صالح، وذلك بشراكة مع جمعية أم الربيع للتنمية المندمجة، وبتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح والفرع الإقليمي للرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية للفقيه بن صالح.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الدينامية التنظيمية التي تشهدها الجمعية، وسعيها إلى تعزيز التأطير التربوي والرفع من كفاءات أساتذة التربية البدنية، بما يسهم في تطوير الممارسة الرياضية المدرسية بالإقليم.
واستهلت أشغال اللقاء بتقديم أعضاء المكتب المسير للجمعية، إلى جانب عرض مقترح اللجان المختصة الرامية إلى استكمال الهيكلة التنظيمية للجمعية بما ينسجم مع أهدافها العامة.
كما فتح باب النقاش أمام المنخرطين لتقديم آرائهم ومقترحاتهم، وتسجيل مجموعة من التوصيات المرتبطة بتطوير عمل الجمعية وبرامجها المستقبلية.
وفي الجانب التكويني، قدم المكون الوطني عبد اللطيف غانم عرضا نظريا تناول موضوع الإعداد البدني العام للفئة العمرية ما بين 12 و18 سنة، حيث تطرق إلى الجوانب العلمية والتطبيقية المرتبطة بإعداد هذه الفئة، وسط تفاعل إيجابي من طرف الأساتذة المشاركين الذين أثروا النقاش بمداخلاتهم واستفساراتهم.
وشكل اللقاء أيضا مناسبة للاحتفاء بعدد من الأطر التربوية، حيث تم تكريم الأساتذة المحالين على التقاعد، إلى جانب الأساتذة الذين تميزوا بمشاركاتهم في البطولات الوطنية خلال الموسم الرياضي الحالي، عرفانا بمجهوداتهم وإسهاماتهم في خدمة الرياضة المدرسية.
كما شمل التكريم عددا من ضيوف الشرف الذين ساهموا في إنجاح هذا الموعد التربوي، من بينهم المدير الإقليمي لمديرية الفقيه بن صالح، والرئيس المنتدب للفرع الإقليمي للرياضة المدرسية والمفتش التربوي خالد المرابط، ورئيس مصلحة الارتقاء بالرياضة المدرسية بالأكاديمية مولود لعواطني، والمفتش التربوي بمديرية خنيفرة والمكون عبد اللطيف غانم، والمفتش التربوي السابق عبد الكبير العيشي، ورئيس مكتب الرياضة المدرسية بالأكاديمية محمد علاء خشون، ورئيس مكتب الرياضة المدرسية بمديرية الفقيه بن صالح مصطفى البرهمي، إضافة إلى الأستاذ لحسن خبجان، أحد أبرز الأسماء الرياضية بمدينة الفقيه بن صالح.
واختتم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين، في أجواء طبعتها روح التقدير والتواصل المهني، مع التأكيد على مواصلة تنظيم مثل هذه المبادرات الرامية إلى تطوير الأداء التربوي والارتقاء بالرياضة المدرسية بالإقليم.


