منخرطو الرجاء يطالبون بفتح تحقيق عاجل بعد أحداث مباراة الجيش الملكي

-ملفات تادلة 24-

طالب منخرطو نادي الرجاء الرياضي بفتح تحقيق جدي وعاجل في أعقاب الأحداث التحكيمية والتنظيمية المثيرة للجدل التي رافقت المباراة التي جمعت فريقهم بـ الجيش الملكي، مؤكدين أن ما شهدته المواجهة أثر بشكل مباشر على مجرياتها وأثار تساؤلات واسعة حول نزاهة القرارات المتخذة.

وعبر المنخرطون، في بلاغ موجه إلى الرأي العام الوطني والدولي، عن استيائهم الشديد من ما وصفوه بـ”القرارات التحكيمية المجحفة”، مشيرين إلى أنها اتسمت بازدواجية في تطبيق القانون، ما أخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين.

كما سجلوا بقلق طريقة تدبير تقنية الفيديو المساعد (VAR)، خاصة في اللقطات الحاسمة، معتبرين أن القرارات المتخذة افتقرت للدقة والوضوح، وهو ما يضع، حسب تعبيرهم، مصداقية هذه التقنية في البطولة الوطنية موضع تساؤل.

وفي الجانب التنظيمي، ندد المنخرطون بالاختلالات التي رافقت اللقاء، وما ترتب عنها من أحداث مؤسفة، معبرين عن تضامنهم المطلق مع جماهير الفريق، خاصة الذين تعرضوا لتوقيفات، ومطالبين بإنصافهم وتمتيعهم بالسراح في إطار احترام العدالة.

وفي مقابل ذلك، وجه البلاغ تحية تقدير لرجال الأمن، مشيدا بجهودهم في الحفاظ على النظام وسلامة الجماهير، ومؤكدا أن تدخلاتهم ساهمت في تفادي تفاقم الأوضاع داخل المدرجات.

ودعا المنخرطون العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى نشر التسجيلات الصوتية الخاصة بغرفة الـVAR، تكريسا لمبدأ الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة، مع التأكيد على ضرورة صون قيم النزاهة والعدالة الرياضية داخل المنافسات الكروية.

وختم البلاغ بالتشديد على تمسك منخرطي النادي بالدفاع عن مصالح فريقهم بكل الوسائل القانونية والمؤسساتية، في إطار احترام المؤسسات والروح الرياضية.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...