الزميل عبد الحكيم برنوص ينال درجة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع توصية بالطبع

 – آمال متوكلي*/ طارق يسني* –

حصل الطالب الباحث عبد الحكيم برنوص على درجة الدكتوراه في الأدب بميزة مشرف جدا، اليوم السبت، بعد مناقشة أطروحته “منهاج حازم القرطاجني في الشعر بين أثر المنطق الأرسطي وأصالة الرأي النقدي تطبيق وتمثيل في أسلوب المتنبي”، برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.

وتشكلت لجنة المناقشة من الأساتذة: عبد الجليل هنوش بصفته رئيسا، مولاي علي السليماني مشرفا، مولاي ادريس ميموني عضوا ومقررا، ثم رشيدة الزغواني بصفتها عضوا، ومصطفى عقلي عضوا.

ودامت المناقشة زهاء 5 ساعات، حيث انطلقت على الساعة العاشرة صباحا وانتهت على الساعة الثانية عشر ظهرا، وفي ختامها قررت اللجنة منح الطالب الباحث عبد الحكيم برنوص ميزة مشرف جدا، مع التوصية بالطبع.

وأشادت لجنة المناقشة بقدرات الطالب العلمية، وأهمية موضوعه الذي يبحر بقارئه في مجالات عديدة من نحو ولسانيات وبلاغة وشعر، مع تشجيعه على الاستمرار.

وفي تصريح لملفات تادلة 24، عبر برنوص عن سعادته بقرار اللجنة، قائلا: ” صراحة سعيد جدا بمناقشة هذه الأطروحة، لقد حاولت أن أبين أن حازم القرطاجني بلاغته أصيلة وليست متأثرة بالمنطق الارسطي”.

وأضاف برنوص أن موضوع الدكتوراه كان من اقتراح الدكتور علي السليماني، وهو الأستاذ الذي أشرف على البحث.

وقد شهدت هذه المناقشة حضورا مهما للأستاذة والمفتشين والطلبة والباحثين ثم عائلة الطالب الباحث عبد الحكيم برنوص، التي عبرت عن سعادتها فور الإعلان عن قرار اللجنة.

يذكر أن عبد الحكيم برنوص هو أحد أعضاء أسرة ملفات تادلة، وعضو هيئة تحريرها، وينشر بشكل مستمر دراساته وقراءاته وأبحاثه على صفحاتها منذ سنوات.

 * صحافيان متدربان




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...