فرنسا تتأهل إلى نصف نهاية كأس أوروبا بضربات الترجيح على حساب البرتغال

 – خديجة الطاهري* –

حسمت فرنسا تأهلها الى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، اليوم الجمعة، بعد فوزها بضربات الترجيح على البرتغال في المقابلة التي جمعت منتخبي البلدين اليوم على أرضية ملعب هامبورغ أرينا، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، والشوطان الإضافيان، دون أن يتمكن أي من الفريقين من الوصول إلى شباك الخصم، مع سيطرة نسبية للمنتخب البرتغالي الذي استحوذ البرتغال الكرة بمعدل ٪56.

وقد عرف الشوط الأول تضييع البرتغال لفرص حقيقية للتسجيل، في حين ضيعت فرنسا هدفا محققا خلال الدقيقة 70.

واعتبرت المباراة مواجهة بين النجمين، كيليان مبابي وكريستيانو رونالدو، لكن لم يتمكن أي منمها من تسجيل أي هدف خلال المباراة

واضطر نجم المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، إلى مغادرة أرضية الملعب في الدقيقة 105، بينما أكمل كريستيانو رونالدو المباراة وسجل هدفا خلال الضربات الترجيحية.

ويشارك مبابي، الذي يبلغ من العمر 25 سنة، في المنافسة على هذه الكأس للمرة الثانية في مشواره مع المنتخب الفرنسي، أما كريستيانو فقد شارك في هذه الكأس خمس دورات وتوج مع منتخبه البرتغال باللقب سنة 2016 وتعد هذه الكأس هي الوحيدة التي فاز بها المنتخب البرتغالي.

وتأهلت فرنسا في مباراة الثمن على حساب بلجيكا بهدف بدون مقابل، في حين تأهلت البرتغال بعدما فازت على سلوفينيا بضربات الترجيح 3/0.

وبهذا الفوز يضرب المنتخب الفرنسي موعدا في نصف النهاية مع نظيره الإسباني.

* صحافية متدربة




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...