بني ملال: الفن في خدمة التغيير محور مسرحية بدار الشباب

أميمة لنوار*

احتضنت، دار الشباب المغرب العربي ببني ملال، يوم الأربعاء، على الساعة السادسة مساء العرض المسرحي الأول في إطار مشروع “نغيرو بالفن” من تنظيم جمعية التأهيل للشباب و بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالبرلمان

و في تصريح للمدير التنفيذي لجمعية تأهيل الشباب رشيد الحبيب ملفات تادلة 24، قال إن هذا العرض المسرحي الأول نغيرو بالفن تحت شعار :”نحو مشاركة فاعلة للشباب في الشأن المحلي العام كانت أولى محطاته مجموعة من الدورات التكوينية و التدريبية في إعداد الممثل و آليات الديمقراطية التمثيلية و التشاركية.

وأردف المتحدث :نطمح من خلال هذا النشاط إلى تبسيط المسائل المتعلقة بصناعة القرار العمومي للجمهور الشاب في ظل صعوبة تحويل المادة القانونية إلى مادة تفاعلية (المسرح) .

و في ذات السياق، صرح أستاذ المسرح والمشرف على مسرح المنتدى عادل الضريسي أن هذا النوع من الأنشطة عبارة عن تقنية مسرح تفاعلي يهتم بإشراك الجمهور،

وأشار أن المسرحية كانت عبارة عن لوحات تروم النبش في مختلف القضايا الاجتماعية انطلاقا من تمثلات الشباب وإكراهاتهم.

وعبر عن اعتزازه بالإشراف على هذا الورش الذي اعتبره افتتاحا لعروض لاحقة عبر مختلف أقاليم الجهة أزيلال ، خنيفرة وكذلك خريبكة.

وعرف العرض مجموعة من الوصلات الفنية التي تعاقب على أدائها 12 شابا وشابة حملوا على عاتقهم مسؤولية إنجاح هذا المشروع وتألقه.

*صحافية متدربة




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...