مساعدات طبية مغربية عاجلة إلى غزة بتوجيهات من الملك محمد السادس

-سارة قديري*

أعلن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، اليوم الاثنين 24 يونيو، عن بدء عملية إنسانية جديدة تهدف إلى تقديم مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين في غزة.

جاءت هذه الخطوة، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بتوجيهات  من الملك محمد السادس، الذي قرر تخصيص أربعين طنا من المواد الطبية تشمل معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية، وجراحة العظام والكسور، بالإضافة إلى أدوية أساسية موجهة للكبار والصغار.

وأشار البلاغ، أن الملك محمد السادس تكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من ماله الخاص. موضحا، أن هذه المساعدات ستُرسل عبر الطريق البري المسبوق الذي تم اتباعه خلال إرسال المساعدات الغذائية في شهر رمضان الأخير.

وتعكس هذه العملية الإنسانية الواسعة النطاق الالتزام الراسخ والعناية المستمرة التي يوليها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

كما يظهر، وفق البلاغ، هذا الدعم الفعلي مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه الملك محمد السادس للشعب الفلسطيني، واستمرار المملكة المغربية في تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

ويأتي هذا الدعم الجديدفي إطار سلسلة من المبادرات الإنسانية التي قادها الملك محمد السادس لدعم القضية الفلسطينية، مما يؤكد الدور الريادي الذي يلعبه المغرب في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة. يشير البلاغ.

صحافية متدربة




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...