نسخة 2026 من طواف فرنسا ستنطلق من برشلونة

-ملفات تادلة 24-

أعلنت الشركة المنظمة لطواف فرنسا للدراجات الهوائية، اليوم الثلاثاء، أن هذا الحدث الرياضي سينطلق من مدينة برشلونة الإسبانية في العام 2026، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه الممتد لأزيد من قرن من الزمن.

وأكد مدير الطواف الفرنسي، كريستيان برودوم، في تصريح للصحافة، أن “برشلونة مدينة مرموقة وهي مدينة رياضية”، موضحا أنه ستكون هناك “مرحلتان كاملتان وانطلاقة” للمرحلة الثالثة في كاتالونيا.

وستكون هذه هي المرة الثالثة منذ النسخة الأولى للطواف في العام 1903 التي ينطلق فيها من الأراضي الإسبانية بعد سان سيباستيان في العام 1992 وبلباو في 2023.

كما أنها “الانطلاقة الكبرى” الرابعة من خارج الأراضي الفرنسية خلال خمس سنوات (الـ 27 في 113 نسخة) بعد كوبنهاغن في 2022، بلباو في 2023 وفلورنسا في 2024، قبل ليل في 2025.

وأكد برودوم أن “هذه الانطلاقات الكبرى تسمح لطواف فرنسا للدراجات بالتألق على نحو أكبر”، مضيفا “أطالب بشرط صريح أن تكون هناك قرى فرنسية صغيرة في مدن المراحل خلال الطواف، مثل إيفو-لي-بان هذا العام، كاستيلنو-مانواك في العام 2022 أو شاتيون-سور-شالارون في 2023”.

وأوضح مدير الطواف أن برشلونة، المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية في العام 1992، كانت “مرشحة لفترة طويلة، كما أن عمدة المدينة كان يحلم باستضافة الطواف، معربا عن سعادته بهذه الانطلاقة الكبيرة من كاتالونيا”.

ولن يكشف عن تفاصيل المراحل الأولى حتى شتنبر المقبل. وفي الوقت الحالي، أشار برودوم فقط إلى أنه ستكون هناك “مرحلتان كاملتان وانطلاقة للمرحلة ثالثة من كاتالونيا، قبل التوجه نحو فرنسا”.

وتنطلق نسخة هذا العام في 29 يونيو الحالي، وذلك للمرة الأولى من إيطاليا، مع وصول غير مسبوق بعد ثلاثة أسابيع إلى نيس وليس إلى العاصمة باريس، بسبب دورة الألعاب الأولمبية.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...