المجلس الإقليمي لبني ملال يصادق على مشروع إحداث شركة التنمية المحلية للمجازر

 – ملفات تادلة 24 –

صادق المجلس الإقليمي لبني ملال، خلال اجتماعه مؤخرا برسم الدورة العادية لشهر يونيو، على إحداث شركة التنمية المحلية للمجازر لبني ملال.

وخلال هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس، محمد أهنين، بحضور الكاتب العام لولاية الجهة، إبراهيم بوتوميلات، تدارس أعضاء المجلس وصادقوا على مشروع إحداث شركة التنمية المحلية للمجازر لبني ملال، قبل الموافقة على جميع التدابير اللازمة للمساهمة في رأسمال هذه الشركة.

إثر ذلك، تم تعيين ممثل المجلس الإقليمي لبني ملال في مجلس إدارة شركة التنمية المحلية للمجازر، ممثلا في شخص عمر الريحاني.

وصادق المجلس الإقليمي أيضا على مشروع اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم دعم مالي لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم بني ملال، وصادق على المبالغ المقترحة من لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة لأغراض هذا الدعم.

وأعطى المجلس أيضا موافقته على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبني ملال وجمعية المبادرة لإدماج الطفل التوحدي ببني ملال.

كما تدارس المجلس وصادق بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبني ملال ومجلس جماعة بني ملال وشركة التنمية الجهوية “شركة التنمية الصناعية لبني ملال خنيفرة”، من أجل تهيئة الشطر الأول من المنتزه الإيكولوجي لمدينة بني ملال.

ووافق أعضاء المجلس بالإجماع على طلبات الانضمام إلى لجنة الشؤون الرياضية والثقافية والتعليم والتكوين بالمجلس الإقليمي قبل انتخاب نائب رئيس لجنة الشؤون الرياضية والثقافية والتعليم والتكوين.

وفي ختام هذه الدورة، تم عرض شريط فيديو يبرز مجمل المشاريع المهيكلة بإقليم بني ملال. كما قدم مدير المصالح بالمجلس الإقليمي عرضا مفصلا حول المشاريع التنموية التي أنجزها المجلس الإقليمي لبني ملال أو التي في طور الإنجاز بالإقليم، والتي تهم مشاريع الماء الصالح للشرب والطرق والرياضة والكهربة القروية.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...