بني ملال.. والي الجهة يتفقد سوق الأضاحي والولاية ترجح انخفاض الأسعار خلال اليومين القادمين

 – محمد الحنصالي * –

قام والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، صباح اليوم الجمعة، مرفوقا برؤساء المصالح المعنية، بزيارة تفقدية للسوق الذي تم احداثه لبيع أضاحي العيد ببني ملال، وذلك للوقوف عن قرب على مدى جاهزية السوق وكذا الاجراءات المتخذة لضمان تسويق الأضاحي في ظروف جيدة.

وحسب بلاغ لقسم الاتصال بولاية الجهة، توصلت به ملفات تادلة 24 ، فإن والي الجهة “حث خلال زيارته المصالح المختصة المعنية على بذل جهود إضافية للتصدي ومحاربة كل أشكال المضاربة التي تؤثر سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين”.

وأكد المصدر نفسه، أن العرض يفوق الطلب بإقليم بني ملال، الأمر الذي عزاه إلى “التراجع المستمر في أثمنة المواشي المستوردة، والتي انخفضت مؤخرا من 67 درهم الى 57 درهم للكيلوغرام”.

وأضاف البلاغ أن أثمنة المواشي المحلية التي شهدت ارتفاعا حسب العرض والطلب، على غرار باقي أقاليم المملكة. يرجح أن تعرف انخفاضا ملموسا في اليومين الأخيرين قبل العيد، مما سيمكن مختلف الشرائح من المواطنين من اقتناء أضحية العيد كل حسب قدرته الشرائية.

وجدير بالذكر أن مختلف الأسواق بإقليم بني ملال تعرف مع اقتراب عيد الأضحى المبارك دينامية خاصة، تتميز بوفرة وتنوع العرض الموجه لساكنة الإقليم، حيث تقدر حاجيات الإقليم حسب الجهات الرسمية ب 100 ألف رأس من الأضاحي، في حين قامت مصالح البيطرية بالاقليم بترقيم 125 ألف رأس من المواشي الموجهة للذبح .

*صحافي متدرب

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...