استفادة أزيد من 13 ألف شخص من خدمات طبية خلال ماي الماضي بأزيلال

-ملفات تادلة 24-

استفاد ما مجموعه 13 ألف و452 شخصا من خدمات 67 قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت خلال ماي الماضي لفائدة سكان 25 جماعة ترابية بإقليم أزيلال.

وتندرج هذه القوافل الطبية، التي نظمتها المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، بتنسيق مع السلطات المحلية بالإقليم وبشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، في إطار تنفيذ برنامج الصحة القروية، وتطوير العرض الصحي المتنقل، والبرامج الصحية لفائدة سكان المناطق النائية بهذا الإقليم ذي الطابع الجبلي، وتلاميذ المؤسسات التعليمية وكذا نزلاء السجن المحلي بأزيلال.

وشملت هذه العملية، التي استفاد منها رجال ونساء من أعمار مختلفة، عدة تخصصات من بينها الاستشارات الطبية العامة والفحوصات المختصة كطب العيون، وطب النساء والتوليد، وطب الأنف والأذن والحنجرة، والطب النفسي، وطب العظام.

وتم خلال هذه القوافل الطبية توزيع أدوية بالمجان، وكذا دعم برنامج الصحة المدرسية والتلقيح على مستوى مختلف الجماعات الترابية المستهدفة.

وتمت تعبئة أزيد من 180 إطارا صحيا من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين، وتوفير وحدات مجهزة متنقلة، وأدوية وتجهيزات بيوطبية ومستلزمات طبية ووسائل التنقل، وذلك بشراكة مع الجماعات الترابية المعنية.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...