استئناف الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطار بني ملال

-ملفات تادلة24 – أمين أمروس

جرى، أمس السبت فاتح يونيو 2024، استقبال أول طائرة قادمة من مدينة ميلانو الإيطالية، بعد استئناف الملاحة الجوية من بني ملال، وإلى إيطاليا وإسبانيا. إذ تم تخصيص رحلتين أسبوعيا لإيطاليا، وثلاث رحلات في الأسبوع إلى إسبانيا.

وكان المجلس الجهوي للسياحة لبني ملال-خنيفرة (CRT BMK)، قد أعلن عن استئناف الرحلات الجوية الدولية بمطار بني ملال مباشرة من وإلى برشلونة وميلانو، وذلك في إطار شراكة مع كل من مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمكتب الوطني للمطارات، والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأبرز المجلس في بلاغ له، أن هذه الخطوط الجديدة ستقوم شركات الطيران بربط مطار جيرونا كوستا برافا في برشلونة بمطار بني ملال ابتداء من 2 يونيو 2024، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا، ومطار بيرغامو أوريو آل سيريو ميلانو بمطار بني ملال ابتداء من 1 يونيو 2024 برحلتين كل أسبوع.

وأشار المجلس في نفس البلاغ، إلى أن هذه الرحلات ستوفر فرصة جديدة للمسافرين لاكتشاف الثروات الثقافية والموارد الطبيعية التي تزخر بها جهة بني ملال-خنيفرة، وتعزيز التبادلات السياحية بين كل من إيطاليا، إسبانيا والمغرب والسياح الدوليون إلى هذه الوجهة الواعدة مباشر وبكل أريحية، مضيفا أنها ستساهم هذه الرحلات في التنمية الاقتصادية المحلية من خلال خلق فرص جديدة لشركات ومشغلي السياحة في المنطقة، وتسهيل وصول أبناء الجهة إلى المؤسسات التعليمية وكذا الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا وإيطاليا.

وأكد المجلس الجهوي للسياحة، في البلاغ ذاته، على أن كل الشركاء ملتزمون بتقديم خدمات عالية الجودة والترويج لجهة بني ملال خنيفرة كوجهة سياحية لا بد للباحثين من التعرف على أصالتها وجمالها الطبيعي واكتشاف الثقافة وزيارتها.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...