محتجون بحد بوموسى يطالبون بإيقاف محاولة كراء أرض للجموع

-ملفات تادلة 24-

احتج، اليوم الاثنين، العشرات من ذوي الحقوق الأراضي السلالية “لأولاد رميش بوعزير” أمام مقر قيادة حد بوموسى، للمطالبة بإيقاف كراء أرض تابعة لهم لشركة دون الحصول على موافقتهم.

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة الاحتجاجية، شعارات تندد بمحاولة كراء أراضيهم لمقاولة لاستخراج مواد البناء دون علمهم، ودون توقيع نواب الأراضي السلالية لأولاد رميش بوعزير.

وطالب المحتجون من ذوي الحقوق السلطات الوصية بفتح تحقيق لكشف الجهات التي وافقت على عملية الكراء في غياب نائب أراضي الجموع بدوار أولاد أرميش بوعزير.

ودعا المحتجون في عريضة قدموها إلى السلطات المحلية وإلى عامل إقليم الفقيه إلى إيقاف مسطرة تفويت أو كراء أرض الجموع، الكائنة بمزارع أولاد أرميش، خلف وادي العبيد، جماعة وقيادة أحد بوموسى دائرة بني موسى الغربية، إقليم الفقيه بن صالح.

وأكد المحتجون أنهم يستغلون هذه الأراضي في زراعة الحبوب والرعي أبا عن جد منذ ستينيات القرن الماضي وهي مقسمة إلى 3 فخذات، (فخدة الزكارير 78 هكتار، وفخدة آيت المامون 109 هكتار، فخدة آيت بنزاير 78 هكتار).

وعبر المحتجون عن استيائهم مما يحاك ضد أراضيهم، وأنهم لن يسمحوا بعملية الكراء مؤكدين على تعرضهم على عدم كرائها أو تفويتها لأي جهة كانت.

جدير بالذكر أن السلطات المحلية في شخص قائد قيادة أحد بوموسى، باشرت حوارا مع المحتجين ووعدتهم بالنظر في العرائض والتعرض ذات الصلة، والذي تم وضعه بمصالح القيادة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...