قطع مستوطنون إسرائيليون اليوم السبت نحو 120شجرة زيتون في قرية دير شرف في نابلس شمال الضفة الغربية.
و أوضحت مصادر فلسطينية ان مستوطنين إسرائيليين من مستوطنة (شافي شمرون)”وصلوا إلى أراض في أطراف القرية وقاموا بقطع أشجار الزيتون التي تعود ملكيتها لعائلات فلسطينية”.
وأضافت المصادر ان اعتداءات المستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين وخاصة أشجارهم تندرج في إطار إفساد موسم جني الزيتون.
وحذر وزير الزراعة الفلسطيني وليد عساف من تداعيات اعتداءات المستوطنين على أشجار الزيتون الفلسطينية.
ونقل بيان أصدرته وزارة الزراعة عن عساف قوله ان اعتداءات المستوطنين المستمرة بحق المزارعين وآخرها اقتلاع أشجار معمرة في قرية دير شرف تمثل انعكاسا لسياسات الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو التي تواصل دعم المستوطنات في الضفة الغربية.
وثمن الوزير عساف ما وصفه بصمود المزارعين على أرضهم أمام سياسات الاحتلال مشيرا إلى أن وزارته ستباشر فورا بتعويض المزارعين وزراعة الأراضي المتضررة.
ويعيش في الضفة الغربية نحو نصف مليون مستوطن إسرائيلي في 120 مستوطنة إلىجانب 2.7 مليون فلسطيني.
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
إحصائيات الموقع
-
زوار الموقعSite10K
-
فايسبوكFacebook69K
-
تويترX392
-
يوتوبYoutube4.53K
-
انستغرامInstagrame20K
-
تيكتوكTikTok419

