– ملفات تادلة –
عرفت مدينة سوق السبت قبل قليل عاصفة رعدية قالت مصادرنا من هناك أنها الأخطر من نوعها. المصادر ذاتها أفادت أن حي الهدى وحي النهضة غرقَا عن آخرهما، في الوقت الذي تطوع المواطنون لإخراج المياه من بيوتهم ومحلاتهم التجارية، كما عرفت المدينة غرقا مهولا في الظلام بعد انقطاع الكهرباء بفعل قوة العاصفة الرعدية، ونجى بأعجوبة سبعة أشخاص أثناء تواجدهم بقرب أسلاك الكهرباء التي انفصلت عن الأعمدة الكهربائية. نفس الصور المرعبة تكررت بحيّ النجاة قرب “مقهى الفايز” بالمدينة . وأضافت المصادر في آخر اتصال بالجريدة، أن مسجدا بدوار الخلالطة سقط عن آخره، إذ لم يخلّف أية إصابة حسب آخر المعطيات. بحيّ “البّام” وبعد أن امتلأت الأزقة بالمياه الرعدية، انفجرت قنوات الصّرف الصّحي، حيث عمد المواطنون إلى اغلاق الطريق بحاويات الأزبال خوفا من أي حوادث أخرى ممكنة، الأمر الذي نتج عنه انفجار المراحيض داخل المنازل بالمياه مما أدى إلى غرقها.
وتجدر الإشارة إلى ان المدينة تغرق في غياب تام للمسؤولين وغياب رجال الامن والوقاية المدنية في ظل ماتعيشه المدينة.
الجريدة تنقل الخبر أول بأول فور توصلها بأي مستجد.


