المركز الجهوي للاستثمار ببني ملال-خنيفرة يعقد مجلسه الإداري

 – ملفات تادلة 24 –

عقد المركز الجهوي للاستثمار ببني ملال-خنيفرة، يوم الخميس، مجلسه الإداري برسم سنة 2023، وذلك برئاسة والي الجهة خطيب الهبيل.

وأوضح والي الجهة، رئيس المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار، أن حجم الاستثمارات التي صادقت عليه اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، سجل زيادة بنسبة 15 في المائة، أي 34,75 مليار درهم، مقابل 30 مليار درهم سنة 2022، داعيا المركز الجهوي للاستثمار إلى مضاعفة الجهود، بشراكة مع باقي المتدخلين لتعزيز جاذبية الجهة من خلال تنمية العرض المجالي وتوطيد آليات التواصل، فضلا عن إبراز مؤهلات الجهة، وكذا مختلف المبادرات المعتمدة لتحفيز الاستثمار وللمواكبة المقاولاتية.

ولتسريع وتيرة إنجاز المشاريع المصادق عليها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، شدد السيد الهبيل على ضرورة تظافر الجهود لتجاوز الصعوبات التي تعترض إنجاز هذه المشاريع الاستثمارية، داعيا المركز الجهوي للاستثمار إلى تطوير وتقوية الآليات الكفيلة بمواكبة هذه المشاريع، بتنسيق مع المؤسسات البنكية ومختلف المصالح المعنية.

كما أكد ضرورة تسريع وتيرة تنزيل الميثاق الجديد للاستثمار لبلوغ الأهداف المسطرة، وإحداث مناصب شغل قارة، وتعزيز الجاذبية لجعل جهة بني ملال-خنيفرة قطبا للاستثمار الأجنبي المباشر، لافتا إلى أهمية الحرص على وضع كل الآليات الكفيلة بالتحفيز الاقتصادي وتنمية العرض الترابي المتعلق بالاستثمار لجلب وإنعاش وتنمية الاستثمارات وتحسين وضعية سوق الشغل بالجهة.

من جانبه، قدم المدير العام بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار، عادل عزمي، عرضا تضمن حصيلة إنجازات المركز برسم سنة 2023، وأهم المؤشرات المرتبطة بالمشاريع الاستثمارية وإحداث ومواكبة المقاولات، وكذا الجهود المبذولة من طرف هذه المؤسسة لتطوير العرض المجالي وتحسين مناخ الأعمال.

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره كافة أعضاء المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار، صادق المجلس على كافة النقط المدرجة بجدول الأعمال، خاصة محضر الاجتماع السابق للمجلس الإداري، وحصيلة أنشطة المركز برسم سنة 2023 والنتائج ذات الصلة، وكذا تقرير مكتب الدراسات المكلف بتقييم أداء المركز الجهوي للاستثمار برسم سنة 2023.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...