إطلاق جائزة غسان كنفاني للرواية العربية في دورتها الثالثة

-ملفات تادلة 24-

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن بدء تلقي طلبات الترشح للدورة الثالثة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية، الى غاية فاتح ماي المقبل.

وقالت الوزارة، في بيان ، أنه يحق الترشيح لدور النشر والهيئات الثقافية والنقابات والاتحادات والروابط والجمعيات الثقافية والأفراد ، مشيرة الى انه سيتم الإعلان عن القائمة القصيرة في شهر يونيو المقبل ،على ان يتم الإعلان عن الفائز الأول من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة في الثامن من يوليوز .

وكانت وزارة الثقافة الفلسطينية قد أطلقت العام 2022 جائزة غسان كنفاني للرواية العربية ، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على رحيل الأديب الفلسطيني الشهير . وتهدف الجائزة إلى مكافأة التميز في الإبداع الأدبي والثقافي عامة ، و الإبداع الروائي على الخصوص ، وتكريس أسماء من أسهموا في تعزيز القيم النبيلة الأصيلة وغرسوا هذه القيم في وجدان الأجيال العربية ، وأثروا في حركة الثقافة الإنسانية.

كما تسعى الجائزة إلى تشجيع الكتابة الروائية وتقدير المساهمات التي تعزز التوجهات الجمالية والحضارية وتعمق الوعي القومي والوطني ، والقيم التي مثلتها حياة غسان كنفاني ونضاله من أجل الحرية وما قدم من أفكار ورؤى في كتاباته.

يشار إلى أن غسان كنفاني (1936-1972) روائي وقاص وصحفي فلسطيني ، تعددت مجالات إبداعه بين الرواية والقصة والمسرح والنقد ، كما ساهم في تأسيس عدد من المطبوعات العربية ، كما استطاع ترك بصمة كبيرة بأعماله التي ترجم بعضها للغات أجنبية ، ومنها روايات ” عائد إلى حيفا ” و” ما تبقى لكم ” و” رجال في الشمس ” و” أم سعد “.

و م ع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...