أضيف في 30 نونبر 2018 الساعة 54 : 13


نقابة ترصد اختلالات كبيرة بالمستشفى الجهوي لبني ملال وتطالب وزارة الصحة بالتدخل


- ملفات تادلة 24-

عبرت النقابة الوطنية للصحة التابعة للفيدرالية الديموقراطية للشغل عن استغرابها لتوزيع مذكرة خاصة بالانتقالات المحلية بالمستشفى الجهوي لبني ملال دون احترام بنود الاتفاقية الموقعة بين النقابات الأكثر تمثيلية وإدارة المستشفى الجهوي فيما يخص الحركة الانتقالية.

واعتبرت النقابة في بيان لها توصل به موقع ملفات تادلة 24، أن عملية توزيع المذكرة تشوبها مجموعة من الخروقات والتحايلات والإرضاءات، لعدم توفر المذكرة على تاريخ الإصدار وإعلانها وتوزيعها يوما قبل آخر أجل لإيداع الترشيحات بالإضافة إلى تزامن الإخبار والتوزيع مع يوم الإضراب واختزال مناصب الحركة في قسمين، وانعدام التساوي في الفرص بين الموظفين نظرا لإقرار المذكرة ضرورة توفر المرشح على سن يقل بعشر سنوات عن الإحالة على التعاقد.

وطالبت النقابة الوطنية للصحة الجهات المسؤولة عن القطاع الصحي بالجهة من أجل التدخل وإيقاف ما اسمته ب "العبث" المستفحل داخل المستشفى الجهوي لبني ملال.

وفي سياق متصل استكرت ذات النقابة ما وصفته بتردي الخدمات المقدمة من طرف شركة المناولة المكلفة بالمطبخ، فيما يخص الوجبات المقدمة للمرضى والموظفين، معبرة عن تشبثها بالاتفاق بينها وبين إدارة المستشفى والمسؤول المباشر عن المطبخ الموقع بتاريخ 25 أبريل 2017.

وعبرت النقابة عن أسفها للفرق الكبير بين ضخامة الصفقة وجودة الخدمات المقدمة للموظفين والمرضى، محملا المسؤولية لإدارة المستشفى لما يعرفه المطبخ من تردي للخدمات وغياب شروط السلامة والنظافة والأطر الكفؤة داخل المطبخ وفق تعبير بيان النقابة.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الأطر الصحية بالمستشفى الجهوي لبني ملال نفذت أمس الخميس 29 نونبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام مطبخ المستشفى الجهوي احتجاجا على ما اعتبرته تردي خدمات مطبخ المستشفى الذي رصدت له ميزانية ضخمة.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بيان حقيقة من مدير م/م تارماست

إحتفالا باليوم العالمي لحرية الصحافة جمعية الأعالي للصحافة بأزيلال تدعو إلى مكتسبات جديدة في حرية ال

قرائة في الصحف العالمية اليوم

إصابة مسؤول نقابي في تدخل أمني بكلميم

20 فبراير 2013 .. ميلاد جديد أم ذكرى للتأبين؟

أنباء متضاربة حول مصير مغربيين معتقلين بالجزائر، والمغرب لا يحرك ساكنا

المعطلون ينتفضون بالجزائر رغم منع الملتقى المغاربي

إعتقال "الحاقد" بتونس .. و التهمة نعت الشرطة بالكلاب

خنيفرة تهتز على وقع أقدام وشعارات رفاق الحمزاوي في ذكرى الشهيد

إصابات في صفوف العيالات جايات بتارودانت

نقابة ترصد اختلالات كبيرة بالمستشفى الجهوي لبني ملال وتطالب وزارة الصحة بالتدخل