أضيف في 04 نونبر 2018 الساعة 53 : 00


موجة من الحزن تخيم على الفضاء الأزرق بعد ظهور جثة الراعي حميد بنعلي


- محمد لغريب-

اجتاحت موجة من الغضب والحزن مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور مؤثرة لجثة الراعي حميد بعلي، وهي مدثرة بالثلوج، والتي عثر عليها اليوم أهالي أحد الدواوير بأعالي جبال بويبلان نواحي مدينة تازة بعد مرور حوالي أسبوع على اختفائه.

وانتشر هاشتاغ #حميد بعلي بشكل واسع بصفحات الفضاء الأزرق، وتناقل رواده صورا لجثة حميد ولفيديو يوثق للحظة العثور عليها وهي مغطاة بالثلوج.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي دعوا إلى حداد على فراق حميد بنعلي للحياة بطريقة مأساوية بعد أن ضربت عاصفة ثلجية المنطقة التي كان يرعى بها غنمه الأسبوع الماضي.

وعبر أحدهم حزنا على موت حميد بنعلي بالقول " مات حميد وحيدا باردا عند منحدر الجبل ملفوفا في البياض، طاهرا نقيا حاضنا كل الأمل في أن ينجو، ولم ينج..."

وربطت تدوينات عديدة موته بتلك الطريقة المأساوية بفشل سياسة الدولة في التنمية بمناطق المغرب غير النافع من خلال عجزها عن توفير الوسائل الضرورية لإغاثة ساكنة المناطق الجبلية وحمايتها من كافة الأخطار التي تحدق بها في فصل الشتاء الذي يزيد من عزلتها نتيجة قساوة المناخ.

ولم يكتف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم واجب العزاء لعائلة الفقيد حميد بنعلي ومعارفه، بل هناك من اعتبره " شهيد لقمة العيش ". وكتب أحد المدونين " مات بنعلي محتضنا أحلامه البيضاء النقية، مات ومات معه الأمل في مغرب أفضل".

تدوينة أخرى، لخصت بعمق حجم مأساة موت حميد بنعلي بالقول " نم واستريح يا ابن الجبل فأنت تعرف كم هم عدد الفقراء والمهمشين مثلك، هناك في أعالي الجبال حيث البرد والصقيع والفقر والعزلة. استرح فنحن جبناء نرثيك في الفايسبوك وستنسى كما نسي من ماتوا ميتة مذلة مثلك".

وكانت العديد من المواقع الإلكترونية قد نشرت خبر اختفاء الراعي حميد بنعلي ب"تانشرارامت" بجبل بويبلان نواحي مدينة تازة بعد عاصفة ثلجية قوية ضريت المنطقة ، وانتشرت النداءات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التدخل العاجل لإنقاذ الراعي حميد بنعلي الذي حاصرته الثلوج الكثيفة.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البكاء على الميت..

الانتهاء من تصنيع أحدث جهاز رصد للضوء في عمق الفضاء

رجاء بني ملال- يوسفية برشيد:2- 0

ش. قصبة تادلة- ات. المحمدية: 0- 0

إصابة أربع نساء بجروح متفاوتة الخطورة في تدخل أمني عنيف في مسيرة سلمية تطالب برحيل رئيس الجماعة بإ ي

بيان حقيقة من مدير م/م تارماست

اجتماعات مجموعتي عمل الحماية والنهوض للجنة الجهوية لحقوق الانسان ببني ملال

جامعة السلطان مولاي سليمان- بني ملال وأنامل الإبداع

محمد بنسعيد أيت إيدر في ضيافة جميعة "تنمية بلا حدود" ببني ملال

اعدادية معاذ بن جبل ببني ملال: توزيع الدراجات الهوائية على التلاميذ البعيدين بعد طول انتظار

موجة من الحزن تخيم على الفضاء الأزرق بعد ظهور جثة الراعي حميد بنعلي