أضيف في 29 أكتوبر 2018 الساعة 18:10


’’يوتيوبر‘‘ مغربي يطلق تحدي المليون لمن يثبت امتلاكه لقدرات خارقة (تفاصيل التحدي)


الصورة: ملصق لأحد فيديوهات الصفصافي

- ملفات تادلة 24 -

أطلق ’’اليوتيوبر‘‘ المغربي عثمان الصفصافي، مسابقة بعنوان تحدي المليون سنتيم، لصالح كل شخص يثبت امتلاكه لقدرات خارقة، وأعلن اليوم عن تفاصيل المسابقة بالنسبة للراغبين في المشاركة للفوز بالمليون، كما بالنسبة للراغبين في تقديم المساعدة من أجل تنظيم الاختبارات أو رفع قيمة المسابقة.

وأعلن الصفصافي، اليوم الاثنين، عن كيفية المشاركة في التحدي، عبر فيديو شاركه عبر قناته على موقع يوتيوب التي تحمل اسم ’’سيونس مات‘‘ (من هنا) وهو تحدّ موجه بشكل خاص للاشخاص الذين يدعون قدرتهم على تقديم خدمات للمواطنين مرتبطة بـ ’’السحر‘‘ والشفاء بطرق غير مثبتة علميا أو حل بشكل الناس باستخدام قوى خارقة.

وسيكون على كل راغب في المشاركة إرسال رسالة الكترونية إلى العنوان التالي mailto:ta7adi1million@gmail.com يتضمن اسمه الكامل وسنه ومكان سكنه، كما عليه أن يوضح القدرة الخارقة التي يريد المشاركة بها إضافة إلى دليل على واضح على امتلاكه لهذه القدرة أو اعتراف من طرف الناس بامتلاكه لهذه القدرة الخارقة. (تفاصيل أكثر من هنا)

وكان الصفصافي قد أعلن عن عزمه تنظيم هذا التحدي، قبل اسبوعين في فيديو سابق، تناول فيه موضوع السحر والتنجيم والشعوذة بعد الجدل الذي أثارته فيديو الشاب الذي عرف بلقب ’’صائد الساحرات‘‘ وهو شاب كان يقوم بتصوير نساء أمام باب إحدى المشعوذات بمدينة سلا.

واستوحى الصفصافي تحدي المليون سنتيم من تحدي المليون دولار الذي أعلنه جيمس راندي عبر المؤسسة التي تحمل اسمه في ستينيات القرن الماضي، وهو تحد يتم بموجبه منح مليون دولار كجائزة لمن يستطيع أن يثبت، وفق اختبار معين، امتلاكه لقوى خارقة للطبيعة، وهو التحدي الذي لم ينجح فيه أي شخص حتى الآن.

يذكر أن عثمان الصفصافي شاب مغربي يتابع دراسته في سلك الدكتوراه بفرنسا في تخصص الرياضيات النظرية، مهتم بتبسيط العلوم ويعد فيديوهات بهذا الشأن يشاركها عبر قناته على يوتيوب.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



’’يوتيوبر‘‘ مغربي يطلق تحدي المليون لمن يثبت امتلاكه لقدرات خارقة (تفاصيل التحدي)

’’يوتيوبر‘‘ مغربي يطلق تحدي المليون لمن يثبت امتلاكه لقدرات خارقة (تفاصيل التحدي)