أضيف في 06 شتنبر 2018 الساعة 14 : 21


بني ملال: قاضي التحقيق يستمع ل 11 متهما باغتصاب الفتاة القاصر خديجة وتهم ثقيلة تواجه المتهمين


- محمد لغريب-

استمع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بيني ملال اليوم 06 شتنبر الجاري، في إطار استنطاقه الابتدائي ل 11 متهما (راشدا) باغتصاب واحتجاز الفتاة القاصر خديجة بأولاد عياد بإقليم الفقيه بن صالح، وذلك بحضور هيئة دفاع الطرفين.

وحدد قاضي التحقيق المكلف بهذا الملف تاريخ 10 أكتوبر المقبل، كموعد لانطلاق جلسات التحقيق التفصيلي، من خلال الاستماع لباقي المتهمين والضحية في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني، بالنظر للأفعال المشينة المرتكبة في حق الضحية القاصر.

ويتابع في هذا الملف 12 متهما، بتهم جنائية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، واختطاف واحتجاز فتاة قاصر والتغرير بها، والاغتصاب تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض الناتج عنه افتضاض بكارة، والتعريض للتعذيب بواسطة الكي والوشم والاتجار في جسدها، والمشاركة في الاتجار بجسدها.

ومواكبة منها لأطوار هذه الجلسة، حجت عدة وسائل إعلام وطنية ومحلية ووكالات أنباء عالمية منذ الصباح الباكر لمقر محكمة الاستئناف ببني ملال، لتغطية هذا الحدث الذي تابعته أيضا عدة جمعيات حقوقية وطنية ومحلية ودولية.

وعرفت هذه الجلسة أجواء مشحونة من طرف عائلات المتهمين التي احتجت أمام مقر المحكمة، حيث صبت جام غضبها على الجمعيات الحقوقية المآزرة للضحية ولمحاميها ابراهيم حشان من خلال تعرضه لاعتداءات لفظية من لدن عائلات المتهمين، الشيء الذي استنكره الحقوقيون وباقي أعضاء هيئة الدفاع.

من جانبها أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ما تعرض له المحامي ابراهيم حشان من اعتداء من طرف عائلات المتهمين، مطالبة الجهات المسؤولة بحماية كل المدافعين عن حقوق الإنسان ببلادنا، كما تنص على ذلك المواثيق والعهود الدولية ذات الصلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفتاة القاصر قد خضعت أمس الأربعاء 05 شتنبر لخبرة طبية بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء بناء على طلب قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف ببني ملال.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رجاء بني ملال- يوسفية برشيد:2- 0

ش. قصبة تادلة- ات. المحمدية: 0- 0

إصابة أربع نساء بجروح متفاوتة الخطورة في تدخل أمني عنيف في مسيرة سلمية تطالب برحيل رئيس الجماعة بإ ي

بيان حقيقة من مدير م/م تارماست

جمعية الأطلس المتوسط لبائعي السمك بالجملة والتقسيط بني ملال تؤسس مكتبها

زراعة الكيف تجارة مربحة وجب تقنينها ؟

اجتماعات مجموعتي عمل الحماية والنهوض للجنة الجهوية لحقوق الانسان ببني ملال

جامعة السلطان مولاي سليمان- بني ملال وأنامل الإبداع

محمد بنسعيد أيت إيدر في ضيافة جميعة "تنمية بلا حدود" ببني ملال

اعدادية معاذ بن جبل ببني ملال: توزيع الدراجات الهوائية على التلاميذ البعيدين بعد طول انتظار

بني ملال: قاضي التحقيق يستمع ل 11 متهما باغتصاب الفتاة القاصر خديجة وتهم ثقيلة تواجه المتهمين