أضيف في 21 يوليوز 2018 الساعة 08 : 23


ONSSA:تسجيل 108 آلاف مربي ماشية وترقيم 3,7 مليون رأس من الأغنام والماعز


- ملفات تادلة 24-

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، اليوم السبت بالرباط، أنه تم تسجيل 108 آلاف من مربي الماشية وترقيم 3,7 مليون رأس من الأغنام والماعز في إطار مخطط عمل عيد الأضحى لهذه السنة، والذي يروم على الخصوص ترقيم الأغنام والماعز الموجهة للذبح وتسجيل وحدات تسمينها.

ويقوم المكتب بحملة تواصلية موجهة لتحسيس مربي الماشية بأهمية تسجيل وحدات تربية الماشية، وتقديم نصائح عملية والتذكير بالقواعد الصحية التي ينبغي احترامها، فضلا عن وضع الرقم +0801003637+ رهن إشارة المواطنين للتزود بالمعلومات.

وانطلقت هذه الحملة في السادس من يونيو الماضي، بهدف البلوغ إلى 6 ملايين رأس غنم عند متم شهر يوليوز، من خلال وضع حلقة صفراء تحمل رقما تسلسليا يتكون من سبعة أرقام، وفي حالة غياب هذا الرمز فإن رأس الغنم أو الماعز لا يمكن اقتناؤه من قبل المستهلك.

وخلف فساد لحوم أضحية العيد للسنة الماضية ردود فعل قوية وسط الأسرالمغربية التي استنكرت إقدام الكسابة على الغش في الأعلاف المقدمة للمواشي خاصة الاغنام والمعز، والمتكونة أساسا من أدوية للسمنة غير خاضعة للمراقبة ومستوردة من الخارج بالإضافة إلى فضلات الدجاج التي تقدم كأعلاف للمواشي.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ONSSA:تسجيل 108 آلاف مربي ماشية وترقيم 3,7 مليون رأس من الأغنام والماعز

ماهي الحشرة القرمزية التي دمرت حقول الصبار بالمغرب؟

ONSSA: تسجيل أزيد من 113 ألف كساب و6 ملايين أضحية استعدادا لعيد الأضحى

ONSSA:تسجيل 108 آلاف مربي ماشية وترقيم 3,7 مليون رأس من الأغنام والماعز