أضيف في 20 يوليوز 2018 الساعة 50 : 11


تطبيق whatsapp يفرض قيودا على إعادة الإرسال بعد هجمات جماعية في الهند


- ملفات تادلة 24- ومع

أعلن تطبيق الرسائل النصية والصوتية "واتساب" المملوك لشركة "فيسبوك"، أنه سيدشن اختبارا للحد من إعادة إرسال الرسائل، يطبق على جميع المستخدمين، بعدما طلبت السلطات الهندية فرض قيود على انتشار الشائعات التي أدت لوقوع حوادث عنف.

ودفعت عمليات قتل جماعية نتجت عن رسائل تحريضية زائفة في الهند، أكبر سوق لتطبيق "واتساب" بأكثر من 200 مليون مستخدم، السلطات للمطالبة بخطوات لمنع تداول الرسائل النصية الزائفة والمحتويات التحريضية.

وقالت شركة "واتساب" إنها ستختبر في الهند أيضا خفض عدد المحادثات المتبادلة في آن واحد إلى خمسة بحد أقصى، بما في ذلك المحادثات الفردية أو الجماعية وإلغاء زر إعادة الإرسال السريع للرسائل الموجود بجوار زر الرسائل، التي تتضمن صورا أو مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو.

ومن المرجح أن تردع هذه الخطوة إعادة الإرسال الجماعي للرسائل. كما ذكرت "واتساب" أن الشعب الهندي هو الأول عالميا في إعادة إرسال الرسائل والصور والمقاطع المصورة عبر تطبيقها.

وفي الشهر الجاري، قالت "واتساب" ردا على مناشدة من وزارة التكنولوجيا الهندية، إنها تسعى لشراكة مع الحكومة والمجتمع بشكل عام للحد من انتشار الأخبار الكاذبة عبر منصتها.

ونشرت "واتساب" إعلانات في صحف هندية كبيرة في الأسبوع الماضي للحد من انتشار المعلومات الخاطئة في أول محاولة لمكافحة عاصفة الرسائل الزائفة، مشيرة إلى أنها تمنح المستخدمين القواعد والمعلومات التي تساعدهم على البقاء آمنين، وأنها تعتزم إطلاق حملات إعلانية طويلة الأمد بشأن أمن الناس.

ومنذ بداية العام الحالي، تسببت رسائل زائفة بشأن مختطفي أطفال عبر "واتساب"، في عمليات ضرب جماعية لأكثر من عشرة أشخاص في الهند أفضت إلى موت بعضهم.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاكتتاب الأولي لفيسبوك يحدد قيمتها بين 85 و95 مليار دولار

رسالة مفتوحة للوالي الجديد

حكاية قرار لا وطني: المغرب والتوقيع على اتفاقية أكتا

حدث السنة: من يحول المغاربة إلى منفيين في وطنهم؟؟؟

الفيفا يؤكد استخدام تقنية مراقبة خط المرمى في كأس العالم 2014

إعتقال "الحاقد" بتونس .. و التهمة نعت الشرطة بالكلاب

مندوبية حقوق الإنسان تتنصل من فتوى المجلس الأعلى بالقتل

قضية الطفلة وئام " الشعب يريد إعدام المغتصب"

هل سيستغني المخزن عن التراكتور ويعتمد السلفية بنزينا جديدا بعد استنفاد وقود المصباح ؟

قدماء أولمبيك خريبكة يستنكرون مآل الفريق

تطبيق whatsapp يفرض قيودا على إعادة الإرسال بعد هجمات جماعية في الهند