أضيف في 15 يونيو 2018 الساعة 19:42


الزفزافي للحكومة: انتم الانفصاليون والريفيون يعانون لعنة مقاومة الاستعمار (فيديو)



- ملفات تادلة 24 -


قال احمد الزفزافي، والد ناصر القائد الميداني لحراك الريف والمعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء، أن أهل الريف يعيشون لعنة مقاومتهم للاستعمار، ونعت الحكومة وأحزاب أغلبيتها الذين وصفوا الريفيين بالانفصاليين بأنهم هم الانفصاليون حقا.

الزفزافي الأب الذي تحدث في بث مباشر على الفايسبوك، بعد عصر اليوم الجمعة بمناسبة عيد الفطر، وجه رسائل إلى من سرقوا من الريفيين فرحة العيد حسب وصفه، وقدم، نيابة عن المعتقلين شكره وشكر المعتقلين وعائلاتهم لكل من تضامن معهم.

وخاطب الزفزافي ’’أولئك الذين سرقوا منا فرحة العيد، أولئك الذين قرروا اعتقال ابنائنا وتوزيعهم على سجون المملكة‘‘ وقال ’’في الحقيقة انكم انتصرتم (...) ولكن نحن نقول لكم : عزة المهزوم وخيبة المنتصر.. عزتنا في انهزامنا وخيبتكم في انتصاركم‘‘.

وأورد الزفزافي في معرض حديثه بنفس الفيديو مقطعا من أغنية لطفي بوشناق ’’خذوا المناصب والكراسي واتركوا لنا الوطن‘‘ وأضاف ’’اتركوا لنا الوطن وأبناءنا‘‘ وأردف بمقطع للشاعر عبد اللطيف اللعبي قائلا: ’’ليست دولة تلك التي تسمن الأوغاد وتمنحهم السيف والميزان‘‘.

ورد الزفزافي في كلمته إلى الحكومة اتهامها للحراك ناعتا احزاب بالاغلبية بأنهم هم الانفصاليون، وقال ’’أخاطب هذه الحكومة التي تقول بأنها تحكمنا، هذه الحكومة التي ظلمتنا بأغلبيتها التي قالت عنا أننا انفصاليين، بأنهم هم الانفصاليون حقا‘‘.

وتابع أحمد الزفزافي مخاطبا الحكومة ’’ولأبرهن على أنكم انتم الانفصاليون، فحتى المعلمة الوحيدة التي توجد هنا في هذه المدينة التي تربطنا بتاريخ محمد الخامس هدمتموها‘‘ متحدثا عن هدم مسجد محمد الخامس الذي يعتبر معلمة تاريخية.

وفي نفس السياق، أعلنت لجنة عائلات معتقلي حراك الريف بالدرالبيضاء، في وقت سابق، امتناعها عن الاحتفال بعيد الفطر هذه السنة احتجاجا على استمرار اعتقال ابنائها، كما ثمنت قرار المعتقلين مقاطعة جلسات محاكمتهم.





هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تلاميذ طنجة ينتفضون والقمع هو رد المسؤولين

ما وراء شلالات أوزود: امكانات واعدة لسياحة جبلية تضامنية متناغمة مع الطبيعة

أحمد المديني في القائمة القصيرة للبوكر العربية

يوم مع البلطجية..

الخاسر و الرابح ما بعد التصريح الحكومي بتخوين حراك الريف

مرصد حريات: هجومات القراصنة متواصلة على مجموعة من المواقع الإلكترونية

الوكيل العام للملك بالحسيمة يصدر أمره باعتقال الزفزافي

الحركة الحقوقية بالحسيمة تدين توظيف الدين في الصراعات السياسية وتعلن عن الحصيلة الأولية للمعتقلين

عبد الوهام سمكان يكتب: حينما يسير الدين خلف السياسة

لغا الإمام .. فلا تخذلوا الريف

الزفزافي للحكومة: انتم الانفصاليون والريفيون يعانون لعنة مقاومة الاستعمار (فيديو)