أضيف في 04 ماي 2018 الساعة 25 : 13


استياء عارم بعد اعتداء قائد بطنجة على تلميذ والتسبب له في شلل كامل


- ملفات تادلة 24-

عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع طنجة، عن إدانته الشديدة للاعتداء الذي تعرض له التلميذ إبراهيم بن منصور من طرف رئيس الملحقة الادارية رقم12، وثلاثة من أعوان القوات المساعدة، مطالبا الجهات القضائية المختصة بفتح بحث في الموضوع و متابعة المعتدين وإحالتهم على العدالة بقصد تطبيق القانون.

وأوضح فرع طنجة للجمعية في بيان له توصل به موقع ملفات تادلة 24، أن قائد المقاطعة أعطى تعليماته لثلاثة عناصر من القوات المساعدة لاحتجاز التلميذ ابراهيم "تعسفيا" ، ليتم اقتياده من أمام المحل التجاري الذي يعمل به على متن سيارة الخدمة والاعتداء عليه بالضرب على مستوى رأسه، والتهديد بهتك عرضه لمدة زمنية قاربت ثلاث ساعات.

وأضاف أنه بعد الاعتداء على ابراهيم تم إنزاله بساحة سينما طارق ببني مكادة ليتم نقله من طرف أحد الأشخاص على متن دراجة نارية الى منزل والديه ثم بعد ذلك الى مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات الأولية.

وأشار فرع الجمعية الحقوقية في ذات البيان، أن الحالة الصحية لإبراهيم تفاقمت بعد الحادث مما أصابه بشلل شبه كامل على مستوى جميع جسده عدم قدرته على الكلام بطريقة عادية.

وسجل في بيانه تساهل القضاء والإدارة مع رجال السلطة وأعوانهم المتورطين في قضايا الاعتداء البدني وإهانة المواطنين، ما يؤدي إلى الإفلات من العقاب وهي سلوكات  تحن إلى زمن الجمر والرصاص بحسب الجمعية.  

وتضامنا مع التلميذ إبراهيم بن منصور ضحية الاعتداء، تظاهر تلاميذ ثانوية "الحنصالي" التأهيلية بعد زوال الخميس 03 ماي الجاري، في  مسيرة احتجاجية حاشجة للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له زميلهم ابراهيم الذي يدرس بقسم أولى باكالوريا، على يد رئيس الملحقة الإدارية رقم 12 بطنجة وثلاثة من عناصر القوات المساعدة.

وخلف هذا الحادث استياء عارما وسط عائلة ابراهيم والجمعيات الحقوقية، ووسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين استنكروا هذا الاعتداء الذي تسبب له في شلل شبه كامل.

 

 

 

 

 






هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اجتماعات مجموعتي عمل الحماية والنهوض للجنة الجهوية لحقوق الانسان ببني ملال

فدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بني ملال

تجار بني ملال ينتفضون ويصدرون

قرائة في الصحف العالمية اليوم

الرباح يدشن عهد الزبونية في حكومة بنكيران بتعيينه محسوبين على حزبه في مناصب عليا

الوزير الوافا يتلقى تهديدات على الأنترنيت

يوم صحي لتشخيص سرطان الثدي بزاوية الشيخ

العدل والإحسان والثورة المصرية الثالثة: قل لي عمن تدافع.. أقول لك من أنت؟

مسلسلات الكوميديا بقنواتنا... رهان خاسر في رمضان !

الملك مرة أخرى يعفو عن مغتصب .. مغربي هاد المرة

استياء عارم بعد اعتداء قائد بطنجة على تلميذ والتسبب له في شلل كامل