أضيف في 21 أبريل 2018 الساعة 19 : 13


دي ميستورا يدعو إلى طي صفحة الهجوم الكيماوي المزعوم في مدينة دوما السورية


- وكالات-

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا, ستيفان دي ميستورا, لطي صفحة الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما قرب العاصمة السورية دمشق, بأسرع وقت ممكن.

 وقال دي ميستورا, خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، "تدعو أمانة الأمم المتحدة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لفعل ما يجب عليها القيام به، في أسرع وقت ممكن ودون أي تأجيلات".

 وأضاف دي ميستورا موضحا "الأمم المتحدة تفعل كل ما بوسعها لوصول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما، وعلينا أن نقلب صفحة الهجوم الكيميائي المفترض بأسرع ما يمكن".

 وأضاف المبعوث الأممي "علينا العودة إلى النقاط الأساسية، وهي خفض درجة التوتر، ودفع العملية السياسية قدما إلى الأمام، ومنع تحويل سوريا إلى ساحة دولية للعب جيوسياسي والتصعيد".

 ومن جهته أكد لافروف, أن الهجوم الثلاثي (الأمريكي البريطاني الفرنسي) على سوريا في 14 ابريل الجاري، شكل ضربة قوية لمفاوضات جنيف وصعب من مهمة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا داعيا الى ضرورة رفع مستوى الوجود الأممي على الأرض السورية.

وقال وزير الخارجية الروسي مشددا "إننا متفقون مع أصدقائنا في الأمم المتحدة على أنه لا حل عسكري للقضية السورية، ومن الواضح أن كل محاولات تطبيق هذا السيناريو محفوفة بتداعيات أكثر سلبية بالنسبة لسوريا نفسها بل للاستقرار الإقليمي والدولي".

 وأوضح لافروف أن الجانب الروسي أعرب في هذا السياق عن "قلقه البالغ" من أن المعارضين المسلحين، الذي يمثلون ما يسمى بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، دعوا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لمواصلة أعمالها العسكرية العدوانية ونشر عمليتها في كامل أراضي سوريا".




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رويشة أو عاصفة الحب في زمن الرصاص

الباحث عزالدين خمريش دكتورابميزة مشرف جدا في موضوع " الإدارة وتدبير القضايا الوطنية الكبرى : المجل

المغرب فــي مــواجهة التتــار الريعي

رفاق بوكرين يتصدون لحكم بإفراغهم من المقر

المعطلون ينتفضون بالجزائر رغم منع الملتقى المغاربي

صدمة مغربية أمام مبادرة الولايات المتحدة حول الصحراء

السفينـــة السكــرانـــة

البوليساريو إبن لا شرعي للمغرب والجزائر

زوبعـــة الميـــزان فــي الفنجـــان

بني ملال: ندوة علمية في موضوع الترجمة وإشكاليتها

دي ميستورا يدعو إلى طي صفحة الهجوم الكيماوي المزعوم في مدينة دوما السورية