أضيف في 16 أبريل 2018 الساعة 20 : 23


نقابتان تعليميتان تطالب بسحب مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات


- ملفات تادلة 24-

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه النقابي  والنقابة الوطنية للتعليم " ف.د.ش" وزير الوزير التربية الوطني والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي، بسحب مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات الذي تعتزم الوزارة عرضه على المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وعبرت النقابتان في رسالة مشتركة وجهتاها لوزير التربية الوطنية عن احتجاجهما على ما وصفتاه بالتعاطي غير المسبوق مع موضوع الإطار القانوني لموظفي الأكاديميات ولفئة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

واعتبرتا في ذات الرسالة أن ما تخطط له الوزارة بشكل انفرادي ودون إشراك النقابات ولا حتى استشارتها ولا إخبارها رسميا، هو محاولة تهريب النقاش في شأنه بعيدا عن النقابات التعليمية والشغيلة، بغية فرض سياسة الأمر الواقع، واللامبالاة اتجاه الملف المطلبي الذي قدمته النقابات التعليمية كل على حدة في لقاءاتها مع الوزارة في مارس الماضي.

وطالبت النقابتان بضرورة الإسراع بعقد اجتماع للتداول في موضوع إبعاد ممثلي الشغيلة التعليمية عن المجالس الإدارية للأكاديميات، مشيرتان إلى أن إدارة وزارة التربية لا زالت متمادية في عقد المجالس الإدارية دون تمثيلية نقابية، ودون انتخاب أعضاء المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بناء على نتائج انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء لـ 3 يونيو 2015.






هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بني ملال: نقابتان تدقان ناقوس الخطر وال’’كدش‘‘ تدعو للتظاهر

إضراب عام احتجاجا على إجراءات التقشف في اليونان

اعتصام لمدة يومين أمام مقر البرلمان من أجل إسقاط ’’خطة التقاعد‘‘

نقابيون يتهمون مسؤولين بكلية الحقوق السويسي بمحاربة العمل النقابي ويدعون للاحتجاج

نقابتان تعليميتان تطالب بسحب مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات

نقابتان تعليميتان تطالب بسحب مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات